رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مسئول إحلال السيارات بوزارة المالية يكشف موعد انضمام التوكتوك للمبادرة |خاص

الدكتور طارق عوض
اقتصاد
الدكتور طارق عوض
الأحد 16/يناير/2022 - 02:10 م

كشف طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات التابعة لوزارة المالية تفاصيل إدراج التوكتوك ضمن المبادرة موعد الانضمام الرسمي، قائلا: التوكتوك أصبح مركبة واقعية في الشارع المصري يستخدمها الكثير في الأماكن الشعبية والريفية والشوارع الضيقة وهناك توصيات بمشاركة التوكتوك في المبادرة من خلال لجنة فنية برئاسة وزرة الصناعة في تم تشكيلها في مارس الماضي مما ترتيب عليها ادراج  مشاركة التوكتوك في المبادرة من خلال مسارين.

أضاف في تصريح خاص لـ القاهرة 24 أن المسار الأول هو تقنين وضع التوكتوك القانوني داخل الشارع المصري وهو ما يتطلب إصدار ترخيص مروري.

أما المسار الثاني هو البحث عن بديل التوكتوك للمشاركة في مبادرة الإحلال،عبر بحث منح ترخيص لتحويل عمل السيارة الفان من رخصة الملاكي إلى رخصة نقل الركاب.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، عن إضافة شركتين جديدتين إلى عدد الشركات الحالية المشاركة في مبادرة الإحلال، والبالغ عددها 5 شركات، تطرح 7 طرازات؛ بهدف توسيع دائرة اختيار السيارات المقرر استبدالها، وزيادة حجم التسهيلات.

90 ألف طلب تقدموا على الموقع الإلكتروني للحصول على سيارة 

الدكتور طارق عوض 

وأشار عوض إلى أن عدد الذين سجلوا على موقع المبادرة منذ بدايتها؛ بلغ 90 ألف طلب على الموقع الإلكتروني للمبادرة منذ مارس 2021، منهم 36500 طلب تم قبوله، ويتم إنهاء إجراءاتهم الآن، تمهيدا لتخصيص السيارات، وفقا لتوافر الشروط، وحجم الإنتاج المتاح من الشركات المشاركة في المبادرة، ومن ثم تحديد مواعيد التسليم.

ويشارك في المبادرة حاليا؛ 7 محافظات، هي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، والبحر الأحمر، وتتمتع هذه المحافظات بالبنية الأساسية من حيث محطات تموين الغاز الطبيعي للسيارات، بالإضافة إلى وجود أماكن لتجميع السيارات القديمة.

تابع مواقعنا