رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ما هو مصير الذهب القديم بعد تطبيق دمغة الليزر الجديدة؟.. التموين تجيب | فيديو

مشغولات ذهبية
فيديو
مشغولات ذهبية
الأحد 16/يناير/2022 - 07:40 م

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر مصير الذهب القديم بعد إعلان دمغ الذهب بالليزر.

وقال الدكتور ناجي فرج، إن دمغ الذهب بالليزر يمنع الغش ويسجل جميع البيانات المتعلقة بالذهب، كما أنه لا يلغي التعامل للمشغولات الذهبية المدموغة بالدمغة القديمة.

مصير الذهب القديم

وأضاف ناجي فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن الدمغات القديمة تظل معتمدة ما دام كان الشخص لديه فاتورة الشراء.

أوضح مستشار وزير التموين لصناعة الذهب بمصر، أنه في حالة فقد الشخص الفاتورة سيكون هناك إجراءات أخرى يتم اتخاذها للتأكد من امتلاك الشخص للذهب، لكن لم يمنع تداول المشغولات الذهبية المصحوبة بالدمغات التقليدية.

جميع المشغولات الذهبية ستتحول إلى الدمغة بالليزر

أكد فرج خلال، أن جميع المشغولات الذهبية ستتحول إلى الدمغة بالليزر ويمكن للمواطنين تقديم المشغولات القديمة لدمغها بالليزر واستلامها مرة أخرى.

أعلنت الحكومة عن آلية جديدة متطورة سيتم إطلاقها قريبا لـ دمغ المجوهرات والمصوغات الذهبية، محذرة من عدم الاعتراف سوى بها.

والدمغة هي علامة رسمية خاصة لكل بلد، توضع على مصنوعات من المعادن الثمينة كالذهب أو الفضة أو البلاتين لإثبات عيارها، ويطلق عليها دمغة المصوغات.

ويجبر الصناع على العمل بتلك الدمغة واستعمالها، وإلا تسحب المصوغات التي لا تتطابق مع المواصفات المطلوبة التي ينص عليها القانون.