رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سامي عبد العزيز يطالب بإنتاج عمل درامي يوثق كتاب سنوات الخماسين لـ ياسر رزق

توقيع كتاب ياسر رزق
ثقافة
توقيع كتاب ياسر رزق
الأحد 16/يناير/2022 - 09:26 م

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن ياسر رزق في كتابه سنوات الخماسين سجل للسنوات المحزنة والمؤلمة، وكان شاهدا على سنوات الخماسين التي تصل إلى حد الأعاصير التي كادت تعصف بالوطن.
وأضاف أن الكتاب يعد جرس إنذار لهذا السنوات الخمس العصيبة، عندما أرسل ياسر لم أنم إلا بعد الانتهاء من قراءته بسبب تدفقه وشعرت بقشعريرة في كل حرف فيه لأني عشت هذه السنوات.


وطالب سامي عبد العزيز بإنتاج عمل درامي يوثق هذا الكتاب وما جاء فيه من مستندات وحقائق.

مناقشة كتاب سنوات الخماسين

جاء ذلك خلال مناقشة كتاب سنوات الخماسين للكاتب الصحفي ياسر رزق، حيث يتناول الكتاب الأحداث التي شهدتها مصر خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013، لما شهدته تلك الفترة من أحداث مهمة، ومتغيرات مستمرة، ووقائع غيرت الشكل السياسي والاجتماعي المصري تغييرا جذريا.

يسرد ياسر رزق تفاصيل أحداث تاريخية عصيبة مرت بها مصر، مدعومة بشهادات ووثائق ترصد ما جرى في مصر خلال تلك الفترة، ويقول: قبل أن أبدأ هذه ليست محاولة لكتابة تاريخ، إنما محاولة لقراءة حاضر، علنا نهتدي بها عند مفارق طرق قد تقابلنا في المستقبل، فلا يمكنك أن تؤرخ لأحداث ماض قريب، بينما هي تنبض وتتحرك وتتفاعل، أو هي مازالت تدمي وتوجع وتؤثر، لكن يمكنك أن ترصد مجريات أمور تثري، بعدما تنقضي مسبباتها وتفتش عن جذورها.