رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

متحدث الصحة: نتعاقد على أي دواء لكورونا تتم الموافقة عليه.. وتحديث البروتوكول بشكل دوري

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار
الأحد 16/يناير/2022 - 09:31 م

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إن جميع الأدوية التي تحصل على موافقات يجري التعاقد عليها، بما فيها الأدوية المعالجة وليس فقط اللقاحات.

وأضاف عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المُذاع عبر فضائية الحدث اليوم: هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن صحة المواطن أغلى من أي دواء، موضحًا أن أي شكوى تصل للوزارة يجري متابعتها من خلال الجهات الحكومية أو غير الحكومية للمستشفيات الخاصة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن بروتوكول علاج كورونا يتم تحديثه بشكل دوري يرتبط بظهور أي أدوية جديدة، والوزارة مسؤولة مسؤولية كاملة عن الممارسة الصحية في مصر وأي مخالفات للقواعد سواء على مستوى المؤسسات أو العاملين بالقطاع الصحي جزء من واجبات وزارة الصحة.

الجرعة المعززة تقلل معدلات دخول المستشفيات

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن الجرعة المعززة تقلل معدلات دخول المستشفيات وحالات الوفيات، وكلما زادت نسب التطعيم قلت احتمالات ظهور المتحورات، مضيفا: الجرعة المنشطة ترفع من أداء الجهاز المناعي، ولا توجد أبحاث موثقة تتحدث عن أن الجرعات المعززة تقلل المناعة.

واختتم المتحدث باسم وزارة الصحة تصريحاته: نسبة الاحتياج إلى أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات لا تتعدى 23%، فالوضع الصحي في الحدود الآمنة وارتفاع الإصابات الذي حدث على مدار الأيام القليلة الماضية لم يؤثر على أعداد المترددين على المستشفيات.