رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيطرة على حريق شقة سكنية في مدينة 6 أكتوبر

حريق شقة- ارشيفية
حوادث
حريق شقة- ارشيفية
الإثنين 17/يناير/2022 - 10:50 ص

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، صباح اليوم، من السيطرة على حريق شقة سكينة داخل منطقة 6 أكتوبر، دون وقوع أي خسائر بشرية.

 

تفاصيل الحريق 

تعود تفاصيل الحريق؛ عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، إخطارا لقسم 6 أكتوبر، بورد بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية في مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحادث، والدفع بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق، لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه، وتمت عملية الإخماد دون وقع أي خسائر بشرية.

من ناحيه أخرى؛ شهدت إحدى الشقق السكنية في منطقة كفر طهرمس في محافظة الجيزة، اندلاع حريق أثناء تواجد 4 أطفال بمفردهم؛ تتراوح أعمارهم من 4 إلى 8 أعوام، حيث تركتهم والدتهم في المنزل، وذهبت من أجل إحضار وجبة عشاء، وفور عودتها إلى المنزل؛ تفاجأت بـ وفاة أطفالها واحتراقهم.

وقالت إحدى شهود العيان، إنها سمعت أصوات صراخ قادمة من الشقة؛ التي اندلع فيها الحريق، فتوجهت إلى الشقة، ووجدت مجموعة من الجيران يحاولون كسر باب الشقة، من أجل الوصول إلى الأطفال، مضيفة: الحريقة كانت جامدة أوي ومكناش شايفين حاجة من الدخان، والأطفال كانوا نايمين، وفي واحد منهم كان متفحم أوي.

وأوضح أحد شهود العيان، أنهم تفاجئوا بخروج كمية كبيرة من الدخان من الشقة؛ التي اندلع فيها الحريق، وعليه توجهوا إلى الشقة، ووجدوا الحريق مندلعا فيها بالكامل، لذلك أقبلوا على إخراج الأطفال منها، وفور عودة الأم إلى المنزل؛ لم تنتظر قدوم الإسعاف، وأخذت الأطفال وتوجهت بهم إلى مستشفى أم المصريين.

وأشار أحد شهود العيان إلى أن الأم كانت في حالة انهيار شديدة، وظلت تردد: طب صحولي أي واحد فيهم، وبقينا نقولها خلاص ماتوا بس هي ما صدقتش وراحت بيهم المستشفى، وأول ما وصلت هناك قالولها إنهم توفوا، هما 3 بنات ما فيهمش إصابات، بس اتخنقوا وماتوا، والولد الصغير اتفحم خالص.