رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد تحذر من سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.. واستمرار الأجواء الباردة لنهاية الأسبوع

سقوط أمطار
أخبار
سقوط أمطار
الإثنين 17/يناير/2022 - 05:52 م

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من تساقط الأمطار خلال الساعات المقبلة على المناطق الرطبة، نتيجة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على جميع أنحاء البلاد. 

تكون السحب الممطرة 

وأوضحت الهيئة، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، أن تلك السحب المتكونة تسمح بوجد فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تحذير من الأمطار 

 وأكدت هيئة الأرصاد الجوية وفقا لآخر تحديث في صور الأقمار الصناعية نشاط الرياح الشمالية الباردة على مناطق من القاهرة وجنوب سيناء وجنوب البلاد تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر هذه الأجواء الباردة حتى نهاية الأسبوع.

كما رصدت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري والدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد.

تكون السحب الممطرة 

سبب انخفاض الحرارة

ومن جانبها كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أسباب انخفاض درجات الحرارة في البلاد وتساقط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وقالت منار إن البلاد تتأثر في ذلك الوقت من العام بكتل هوائية شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا يتزامن معها وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تسببا في تقلب الحالة الجوية في مصر وانخفاض درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار اليوم الاثنين وتنحسر يوم الثلاثاء لتعود مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل.