الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزير التموين: دمغة الليزر على الذهب القديم مجانية وستطبق على المشغولات الفضية

الدكتور ناجي فرج
أخبار
الدكتور ناجي فرج - مستشار وزير التموين لصناعة الذهب
الإثنين 17/يناير/2022 - 10:18 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، إن الدمغة بالليزر هي التطور الطبيعي لدعم الذهب وهذه الدمغة تمنع تشويهه والحفاظ على بياناته دون تشويه المشغول الذهبي، موضحا أن الدمغات القديمة لا تعيب ولا تقلل من شأن أي منتج ولكن هذه الدمغة ستكون نقلة لصناعة الذهب في مصر.

وأضاف الدكتور ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أن الدمغة القديمة للذهب لا تقلل من قيمته نهائيا ولا يوجد إلزام على من يمتلك مشغولات ذهبية قديمة بدمغة الليزر على ممتلكاته من الذهب، معلنا عن أن دمغة الليزر على الذهب القديم مجانية.

دمغة الليزر سيتم اعتمادها أيضا على المشغولات الفضية

واستكمل: هناك وسائل إعلام خارجية مغرضة تسيء إلى خبر دمغة الليزر وأساءت عرض الأخبار عن دمغة الليزر، والحقيقة نحن نطور صناعة الذهب ووضع دمغة الليزر على الذهب القديم مجاني ونقلة نوعية كبيرة لصناعة الذهب تحت رعاية الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن دمغة الليزر سيتم اعتمادها أيضا على المشغولات الفضية.

وفي وقت سابق، كشفت شعبة تصنيع المعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصرية، عن أنه لا صحة لما أثير ببعض المواقع الإخبارية، وما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توقف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر.

وذكر إيهاب واصف، رئيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أن الحكومة المصرية تسعى لتبني استراتيجية للنهوض بصناعة الذهب ومواكبة أحدث التكنولوجيات الخاص بها، كان لا بد أن يشمله إدخال عمليات تطوير على دمغ المشغولات الذهبية. 

تابع مواقعنا