رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الأرصاد: شتاء 2022 ليس الأكثر برودة.. والحرارة وصلت لـ 12 درجة في أعوام سابقة

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الأربعاء 19/يناير/2022 - 05:24 ص

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، حقيقة الأنباء التي تفيد بأن شتاء عام 2022 هو الأكثر برودة من نفس الفصل السنوات الماضية، وذلك بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والتقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

 

شتاء 2022 

 

ونفت منار غانم هذه الأنباء في تصريح خاص لـ القاهرة 24، حيث أوضحت أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أن شهر يناير يعد ذروة فصل الشتاء في مصر وتنخفض فيه درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة خلال ساعات الليل.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد، مصر شهدت الأعوام الماضية انخفاضا في درجات الحرارة ووصلت إلى معدلات أقل من التي تشهدها البلاد هذه الأيام، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 12 درجة مئوية.

 

وأكدت أنه من المعتاد انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء وتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة قادمة من شمال وشرق أوروبا، نافية أن يكون شتاء 2022 أكثر برودة من شتاء العام الماضي.

 

كما أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد الجوية، أن شتاء عام 2022 سيكون مشابهًا لشتاء الأعوام الماضية في درجات الحرارة وفقًا للبيانات المناخية بالهيئة، لكن معدلات سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري من المتوقع أن تزداد، وتبقى هي نفسها على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

 

تابع مواقعنا