رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السجن 8 سنوات لسائقين يتاجران في الحشيش بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
حوادث
محكمة جنايات الإسكندرية
الثلاثاء 18/يناير/2022 - 06:23 م

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيي، بمعاقبة سائقين، بالسجن المشدد لمدة 8 سنوات؛ لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة، وذلك فى القضية المقيدة تحت رقم 25760 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة الرمل ثان.

بداية الواقعة

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء محمود أبو عمره، مدير الأمن، إخطارًا، من قسم شرطة ثان الرمل، بورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد باتجار سائقين في المواد المخدرة. 

نشاط واسع للاتجار في مخدر الحشيش

أفادت تحريات ضباط مكافحة المخدرات، بأن كلا من: إ. ع. م- سائق، ف. ع. ع- سائق، يمارسان نشاطا واسعا في الاتجار بالمواد المخدرة، وذلك بالاتجار في الحشيش بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، متخذان من عملهما كسائقين، وسيلة لاخفاء نشاطهما الإجرامي.

ضبط المتهمين 

وبإعداد الأكمنة اللازمة؛ جرى ضبطهما في أثناء استقلالهما سيارة يستخدمانها في ترويج المخدرات بدائرة القسم، خلال أحد الأكمنة المعدة لهما، وبتفتيش السيارة؛ عثر معهما على 70 طربة من مخدر الحشيش.

وتفتيش المتهمين ذاتيًا؛ تم العثور على مبلغ مالي كبير وهاتفي محمول، بحوزتهما، وجرى اقتيادهما إلى قسم الشرطة.

وحرر المحضر اللازمة بالواقعة، وبمواجهتهما بالمعلومات ووقائع الضبط؛ اعترفا بحيازة المخدرات، وأن الأموال التي ضُبطت بحوزتهما من حصيلة بيع المخدرات لعملائهما.

وبعرضهما على جهات التحقيق المعنية؛ قررت إحالتهما للمحاكمة بمحكمة جنايات الإسكندرية؛ بعد استيفاء كل الأوراق؛ حتى أصدرت حكمها المتقدم.

صدر القرار، بعضوية المستشارين عبد الفتاح محمد الزارع، والسيد مصطفى الحوراني، وسكرتارية كريم الجنادي.