رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حالة الطقس اليوم.. شديد البرودة والقاهرة تسجل 10 درجات

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الأربعاء 19/يناير/2022 - 10:05 ص

قالت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس اليوم في مصر من المتوقع أن تكون شديدة البرودة خلال ساعات الليل، والطقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وأضافت الهيئة في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، أن درجات الحرارة سجلت على القاهرة 10 درجات صباح اليوم الأربعاء، و9 درجات على الإسكندرية، وفقًا لمحطات الرصد التابعة لها.

درجات الحرارة اليوم

وأوضحت أن درجات الحرارة التي سُجلت صباح اليوم في مدن مصر كالتالي:-

مطروح 13 درجة مئوية.

بورسعيد 11 درجة مئوية.

الإسماعيلي 9 درجات.

أسيوط 5 درجات مئوية. 

الأقصر 7 درجات مئوية. 

أسوان 7 درجات مئوية.

أبو سمبل 7 درجات.

شرم الشيخ 14 درجة.

الغردقة 12 درجة. 

سانت كاترين 4 درجات.

مرسى علم 12 درجة.

قد تكون صورة لـ ‏خريطة‏
حالة الطقس 

 

كما أشارت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية إلى تكون السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، إلى أن تقدمت إلى الداخل مع مرور ساعات الليل، وتكون متفاوتة الشدة من منطقة إلى أخرى.  

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح الشمالية على السواحل الشمالية والبحر المتوسط التي تزيد من الشعور ببرودة الطقس، وتعمل على اضطراب الملاحة البحرية وترتفع الأمواج لتصل إلى 5 أمتار فوق سطح البحر.

ومن جانبها نفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد أن يكون شتاء 2022 هو الأكثر برودة من أعوام أخرى مضت، مشيرة إلى أن درجات الحرارة العظمى في القاهرة سجلت في وقت سابق 12 درجة مئوية، وساد طقس شديد البرودة.