رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس محكمة استئناف القاهرة يهنئ وزير الداخلية بعيد الشرطة الـ70

المستشار خالد المحجوب
حوادث
المستشار خالد المحجوب
الخميس 20/يناير/2022 - 10:35 م

هنأ المستشار خالد المحجوب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وهيئة الشرطة من ضباط وجنود وعاملين بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ70، متمنيا دوام التوفيق والسداد ولمصرنا الغالية الاستقرار والأمان والخير والسلام.

تحية لشهداء الشرطة البواسل

ووجه المحجوب التحية لأرواح شهدائنا البواسل من رجال الشرطة، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحفاظ على هذا الوطن وأمنه واستقراره، مضيفا أن الاحتفال بعيد الشرطة في 25 يناير من كل عام هي ذكرى تاريخية خالدة في تاريخ البطولات والتضحيات التي سجلها أبناء الوطن عبر تاريخها العظيم.

وأضاف المستشار، أننا نستمد منهم القدوة والمثل لأجيال قادمة ليكونوا قادرين على استكمال المسيرة والحفاظ على مقدرات وتراب هذا البلد الغالي والدفاع عنه ضد أهل الشر أو أي معتد غاشم يريد النيل منه ومقدساته.

واختتم المحجوب نتمنى لكم ولجميع رجال الشرطة البواسل كل التوفيق والتقدم والازدهار، وأن يثبت الله أقدامكم وينعم على شعبنا العظيم في ظل حمايتكم بالأمن والاستقرار، إنه نعم المولى ونعم النصير.

وفي نفس السياق، نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أغنية بعنوان، المهمة، وذلك تزامنا مع احتفالات الوزارة بـ عيد الشرطة الـ 70، حيث إن الأغنية من أداء مؤمن خليل وكلمات عبد الحميد الحباك، وألحان سامح صلاح وتوزيع أسامة سامى.

وغيرت وزارة الداخلية شعار صفحتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت شعارًا جديدًا، وذلك تزامنا مع احتفال عيد الشرطة الـ 70، حيث شهد يوم 25 يناير عام 1952 أعظم التضحيات، من رجال الشرطة في ملحمة الإسماعيلية الخالدة.

ملحمة الإسماعيلية

ويعد هذا العام هو الذكرى الـ 70 لملحمة عظيمة وهي ملحمة الإسماعلية، والتي تحل بعد أيام قلية حيث سطر رجال الشرطة أفضل وأعظم التضحيات، وفي كل عام تحرص وزارة الداخلية بمديرياتها على مستوى الجمهورية، على مشاركة احتفالها مع المواطنين بالعديد من المظاهر ومنح الهدايا للمواطنين.

وتنظم وزارة الداخلية كل عام احتفالات لكل أسر المصابين والشهداء من رجال الشرطة وتكريم أبناء الشهداء لبث الفرحة في نفوسهم، حيث يخلد متحف الشرطة بالإسماعيلية، بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور، لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن، والساهرين على أمنه، للاقتداء بها في قادم الأيام ومستقبل التحديات.

وتحتفل وزارة الداخلية كل عام في يوم 25 يناير بالعيد القومي لها، وذلك تخليدا لذكرى تضحيات رجال الشرطة في ملحمة الإسماعلية عام 1925، والتي تعد من المعارك العظيمة التي خاضها رجال الشرطة والذين أثبتوا بسالتهم وضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.