رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد هجوم داعش.. رئيس وزراء العراق يوجه بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي

موقع هجوم داعش على
سياسة
موقع هجوم داعش على قوات الجيش العراقي في ديالى
الجمعة 21/يناير/2022 - 03:40 م

وجّه مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، بإجراء تحقيق عاجل بالحادث الإرهابي؛ الذي شنه تنظيم داعش المتطرف، وأسفر عن مقتل 11 عسكريا بالجيش العراقي، بينهم ضابط ورتب أخرى، اليوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، إن الكاظمي أمر بسرعة التحرك لإنزال القصاص العادل بحق الإرهابيين؛ الذين أقدموا على هذا العمل الجبان وملاحقتهم أينما كانوا، كما أمر بالالتزام بأعلى درجات التأهب لدحر خطط الجماعات الإرهابية، وتنفيذ عمليات كبيرة في المناطق؛ التي يستخدمها أعضاء تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة ستزيد القوات المسلحة العراقية، إصرارا على ملاحقة جيوب تنظيم داعش الخبيث، واجتثاث بقاياه من كل مكان على أرض العراق.

رئيس البرلمان يطالب برد قوي على هجوم داعش 

من جهته، قال رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، إن تصاعد العمليات الإرهابية؛ التي تستهدف القوات العسكرية والأمنية؛ يتطلب ردا قويا، وعملا استخباريا مبادرا واستباقيًا بمستوى الخطر؛ الذي يهدد أمن الوطن والمواطن.

كما أدان رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، الهجوم الإرهابي الجبان؛ الذي تعرض له أبطال الجيش العراقي في محافظة ديالى، واصفا الهجوم بأنه محاولة خسيسة وفاشلة لاستهداف أمن العراق، مؤكدا أنه لا يمكن الاستخفاف بمحاولات إحياء الإرهاب على صعيد المنطقة.

كانت السلطات الأمنية في العراق، قد أعلنت اليوم الجمعة، استشهاد 11 عسكريا في هجوم لتنظيم داعش في منطقة أم الكرامي بناحية العظيم في محافظة ديالي، بينهم ضابط من السرية الأولى في لواء المشاة الثاني بالفرقة الأولى بالجيش العراقي.