رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مقتل 11 جنديا عراقيا في هجوم إرهابي لـ تنظيم داعش بديالي

الجيش العراقي
سياسة
الجيش العراقي
الجمعة 21/يناير/2022 - 10:00 ص

أعلنت وسائل إعلام عراقية، صباح اليوم الجمعة، مقتل 11 فردا من عناصر  الجيش العراقي في هجوم إرهابي شنته عناصر من  تنظيم داعش في محافظة ديالي.

وأكدت مصادر أمنية عراقية في تصريحات صحفية، أن عناصر تنظيم داعش الإرهابي؛ شنت هجوما على قطعات الجيش في ناحية العظيم شمالي ديالى، موضحا مقتل 11 عنصرا من الجيش بينهم ضابط، كما أمرت قيادة الجيش بإرسال تعزيزات أمنية لـ المنطقة المستهدفة.

محافظ ديالي يوضح كيفية تنفيذ عناصر تنظيم داعش الإرهابي الهجوم على القوات العراقية

من جانبه خرج مثنى التميمي، محافظ ديالي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية حيث أوضح التفاصيل الكاملة للحادث الإرهابي؛ الذي أودى بحياة أعضاء الجيش العراقي.

وقال التميمي إن الاعتداء تم على أفراد من الفرقة الأولى في منطقة العظيم في المنطقة الفاصل مع حدود محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى أن السبب الرئيسي هو إهمال المقاتلين في تنفيذ الواجب، لأن المقر محصن بالكامل وتوجد كاميرا حرارية، ونواظير ليلية، وأيضا هناك برج مراقبة كونكريتي.

وأوضح أن قائد الفرقة الأولى على مستوى عال من المسؤولية، لكن الإرهابيين استغلوا برودة الطقس وإهمالًا في الالتزام بتنفيذ الواجب؛ ما جعل الإرهابين ينفذون جريمتهم، ومن ثم انسحبوا إلى صلاح الدين، مبينًا أن المحافظة طالبت سابقًا، وتطالب حاليًا بضرورة التصدي لتسلل الإرهابيين من محافظة صلاح الدين إلى ديالي، ووضع حد لمساحة 65 كيلومترا من الحدود بين المحافظتين، لمنع تسلل الإرهابيين، لأنه من دون ذلك ستستمر مثل هكذا خروقات.

تابع مواقعنا