رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تقرير حكومي: قيمة المعاملات بالمحافظ الإلكترونية بلغت 233 مليار جنيه خلال عام

محافظ إلكترونية
اقتصاد
محافظ إلكترونية
الأحد 23/يناير/2022 - 12:15 ص

كشف تقرير حكومي، صدر حديثا عن زيادة عدد المحافظ الإلكترونية في مصر لنحو 25 مليون محفظة إلكترونية.

وقال تقرير أعده مركز معلومات مجلس الوزراء، إن المحافظ الإلكترونية تمت من خلالها نحو 227 مليون معاملة في خلال عام 2021 بنسبة نمو تقدر بنحو 100% عن 2020.

أوضح أن قيمة هذه المعاملات الإلكترونية بلغت 233 مليار جنيه خلال 2021 بنسبة نمو تتخطى 160% عن 2020. وتأتي الزيادة في معدل المحافظ الإلكترونية كأحد الإجراءات التابعة لخطة التحول الرقمي التي تشهدها مصر حاليا، والاتجاه نحو رقمنة الخدمات، والاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية.

بوابة إلكترونية  

واعتمد البنك المركزي المصري، إطلاق البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول، وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والتي يستطيع من خلالها المواطن إجراء استعلام عن أي محفظة إلكترونية مسجلة برقم هاتفه المحمول وكذا إلغاء الاشتراك في المحفظة مجانًا ودون الحاجة لزيارة الفرع تمهيدًا لتغيير مقدم الخدمة. 

ومن جانبه قال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن إنشاء بوابة إلكترونية جاء في ضوء حرص البنك المركزي المصري على توفير المزيد من الخدمات المالية الرقمية الإلكترونية التي تتسم بالسهولة والمرونة لتناسب جميع أطياف المجتمع، وبما يدعم جهود الدولة ومؤسساتها المختلفة في تحقيق الشمول المالي والتحول نحو مجتمع رقمي أقل اعتمادًا على النقد، وذلك في إطار تنفيذ رؤية وقرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.