الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار على مدن البحيرة والدفع بمعدات الوحدات المحلية لشفط المياه | صور

رفع تراكمات مياه
محافظات
رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة
الأحد 23/يناير/2022 - 12:46 م

شهدت مراكز ومدن محافظة البحيرة، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا على كل أنحاء المحافظة.

حالة الطقس اليوم الأحد بمحافظة البحيرة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد نشاطا للرياح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، وأن تكون حالة البحر المتوسط، مضطربة جدًا، وارتفاع الموج فيه من 3 إلى 5 متر، والرياح السطحية، جنوبية غربية، شمالية غربية، درجات الحرارة العظمى 15 والصغرى 7 درجات مئوية.

الدفع بمعدات الوحدات المحلية لكسح مياه الأمطار بالبحيرة 

من جانبه أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد والتأهب الكامل وانتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث يشير آخر تحديث وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم يشهد نشاطا للرياح على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

مشيرًا إلى أن المحافظة تواجه سقوط الأمطار بأكثر من 1262 معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، لرفع التراكمات أولًا بأول وسط انتظام الحركة المرورية بالشوارع والطرق والميادين، حيث دفعت الوحدات المحلية التي شهدت سقوط أمطار بالمعدات الخاصة بالتعامل، بأماكن تراكمات مياه الأمطار وتصريفها بمعظم الشوارع والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عنها.

رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة 

 

رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة

 

رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة

 

رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة

 

وفى ذات السياق، تنسق الوحدات المحلية مع كل الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة والأطقم مع استمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف المياه، وتكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وكل المجاري المائية ومراجعة المناسيب أولًا بأول ومراجعة جميع محطات الصرف.

وكذا مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه، ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، ومتابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كل الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظًا على الأرواح والممتلكات ومراجعة أعمال إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر.

تابع مواقعنا