رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بريطانيا تكشف تفاصيل المتحور الجديد من أوميكرون

متحور جديد
صحة وطب
متحور جديد
الإثنين 24/يناير/2022 - 10:45 ص

 كشفت وكالة الأمن الصحي البريطاني، تفاصيل السلالة الفرعية؛ التي رصدتها قبل يومين من متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد؛ الذي وصفته منظمة الصحة العالمية، بأنه شديد العدوى.

وأطلقت السلطات البريطانية على المتحور الجديد - الذي مازال قيد الدراسة؛ اسم بي إي. 2، مؤكدة أن المؤشرات الأولية تشير إلى أنه ينتقل على نطاق أوسع، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

 

رصد متحور فرعي من أوميكرون

ورصدت السلطات الفلبينية المتحور الجديد، ثم أرسلت البيانات إلى منصة GISAID، وهي المسئولة عن تجميع جينات الفيروسات.

وقالت المنصة، إن معظم العينات التي وصلت إليها من هذا المتحور؛ كانت من الدنمارك، في حين سجلت الهند 530 عينة من هذا النوع، بينما أبلغت السويد 181 حالة، ثم سنغافورة التي سجلت 127 حالة.

في سياق متصل، أوضحت منظمة الصحة العالمية، أنها لا تفرق بين هذا المتحور الجديد وبين أوميكرون؛ الذي وصفته بأنه شديد العدوى.

وتخضع السلالة الفرعية من متحور أوميكرون الجديد للمراقبة الدقيقة من قبل العلماء، لمعرفة مدى تأثيرها على تفشي فيروس كورونا في المستقبل.

 

استمرار ظهور متحورات جديدة 

وأكدت ميرا تشاند، المسئولة في وكالة الأمن الصحي البريطاني، أن طبيعة الفيروسات تتغير وتتحور، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار ظهور متحورات جديدة في ظل انتشار الوباء.

وأضافت: حتى الآن؛ لا توجد بيانات كافية تحدد مدى خطورة المتحور الفرعي الجديد، وهل هو أكثر خطورة من أوميكرون أم لا؟، مشيرة إلى أن الوكالة تحقق في هذا الأمر.