رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة العالمية: من الخطأ اعتبار أوميكرون آخر متحورات كورونا

تيدروس أدهانوم المدير
صحة وطب
تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
الإثنين 24/يناير/2022 - 01:21 م

قال تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه من الخطأ اعتبار متحور أوميكرون شديد العدوى، هو آخر متحورات فيروس كورونا المستجد.

مواجهة فيروس كورونا

وأضاف أدهانوم خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين،: نحن في منعطف حاسم لمواجهة فيروس كورونا، فلا بد من أن نعمل معًا لإنهاء المرحلة الحادة من الوباء العالمي.

وحث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، كل الدول على العمل سويًا لإنهاء مرحلة فيروس كورونا المستجد الحادة التي تمر بها حاليًا، مضيفًا أن البلدان لديها كل الأدوات المتاحة للقيام بذلك.

دواء مضاد لـ فيروس كورونا المستجد

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، عن توسيع نطاق استخدام عقار ريمديسيفير للأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا المستجد، ويعانون من مخاطر عالية من الاستشفاء.

وحسب ما نشرت رويترز؛ فإن هيئة الرقابة الصحية الأمريكية، وسعت موافقتها على استخدام دواء ريمديسيفير المضاد لـ فيروس كورونا المستجد، من شركة جلعاد ساينس، لعلاج الأفراد غير المقيمين في المستشفيات الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما فما فوق، للعلاج من الفيروس التاجي للحالات الخفيفة والمعتدلة.

دواء كورونا كان مقصورًا على الحالات الحرجة

كان استخدام العقار سابقًا مقصورًا على المرضى ذوي الحالات الحرجة، ممن يحتاجون إلى الدخول للمستشفيات.

وفي السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض، استعداد الحكومة لاستقبال السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، كما تعمل البلاد على زيادة إنتاج الاختبارات وأيضًا الكمامات.