رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اللواء سمير فرج: وساطة الجزائر في أزمة سد النهضة واردة | فيديو

اللواء سمير فرج
أخبار
اللواء سمير فرج
الإثنين 24/يناير/2022 - 07:03 م

أشاد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، بزيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى مصر، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والجزائر تاريخية.

وأوضح فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أن الجزائر ساعدت مصر في حرب أكتوبر عبر نقل لواء مدرع كامل، موضحًا أن أول زيارة خارجية للرئيس السيسي كانت إلى الجزائر.

زيارة رئيس الجزائر لمصر تحصل على أهمية كبيرة

وأشار المفكر الاستراتيجي، إلى أن زيارة رئيس الجزائر لمصر تحصل على أهمية كبيرة، كون الجزائر تستعد لاستضافة مؤتمر القمة العربية، لافتا إلى أن الملف الليبي يعد عاملا مؤثرا على الأمن القومي المصري والجزائري، في ظل وجود قوات مرتزقة وأجنبية.

وتوقع الدكتور سمير فرج أن يكون ملف السودان، والهجرة غير الشرعية ضمن الملفات التي تبحثها القمة، مضيفا: البعض ردد احتمالية اضطلاع الجزائر بدور وساطة بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة، وأعتقد أن هذه التقديرات قد يكون لها صدى، كون القاهرة تحترم الجزائر وتؤكد أن حل المشكلة سيكون بالتفاوض.

ولفت المفكر الاستراتيجي إلى أن القمة المصرية الجزائرية قد تشهد مباحثات حول الخلاف الجزائري المغربي، مؤكدًا أهمية أن تلعب الجامعة العربية دورا بشأن الأزمة الليبية.

واختتم اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي: زيارة الرئيس الجزائري لمصر نالت اهتماما كبيرا من وكالات الأنباء الدولية.

تابع مواقعنا