رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبوبكر يقود هجوم الكاميرون أمام جزر القمر في أمم إفريقيا

فينسنت أبوبكر مهاجم
رياضة
فينسنت أبوبكر مهاجم منتخب الكاميرون
الإثنين 24/يناير/2022 - 08:07 م

أعلن أنطونيو كونسيساو، المدير الفني لمنتخب الأسود تشكيل منتخب الكاميرون لمواجهة نظيره منتخب جزر القمر، اليوم الإثنين، في إطار منافسات دور الــ16 من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الكاميرون ومنافسه منتخب جزر القمر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والحادية عشر بتوقيت أبوظبي، على ملعب باول بيا ستاديوم، في إطار منافسات دور الــ16 من الكان.

تشكيل منتخب الكاميرون

ويدخل منتخب الكاميرون المباراة بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: أندريه أونانا.
خط الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، كاستيليتو، فاي كولينز.

خط الوسط: تشوبو موتينج، زامبو إنجيسا، مارتن هونجالا، مومي نجاماليو.

خط الهجوم: كارل توكو إيكامبي، فينسنت أبو بكر.

مشوار المنتخبين في كأس أمم إفريقيا

يذكر أن منتخب الأسود المستضيف للبطولة تأهل لدور الــ16 بعد صدارة المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط من انتصارين على بوركينا فاسوا 2 / 1 وأمام إثيوبيا 4/ 1 وتعادل أمام كاب فيردي بنتيجة هدف لكل منهما.

و تأهل جزر القمر ضمن أفضل ثوالث المجموعات حيث احتل جزر القمر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد أمام غانا 3/ 2 وهزيمتين أمام الجابون 1/ 0 وأمام المغرب بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

يذكر أن مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022، وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 5 مدن، وهيّ الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.