رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الشوط الأول.. الكاميرون تتقدم بهدف على جزر القمر في دول الــ16 لكأس الأمم الإفريقية

مباراة الكاميرون
رياضة
مباراة الكاميرون وجزر القمر
الإثنين 24/يناير/2022 - 09:53 م

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب الكاميرون ونظيره منتخب جزر القمر، بتقدم الأسود بنتيجة هدف دون رد، في المباراة المقامة على ملعب باول بيا ستاديوم، في إطار منافسات دور الــ16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

إكامبي يسجل أول أهداف المباراة

سجل الهدف الوحيد في الشوط الأول لصالح منتخب الكاميرون اللاعب، كارل توكو إكامبي في الدقيقة 29، وفي الدقيقة 32 كاد أن يدرك منتخب جزر القمر التعادل بعد فرصة خطيرة مزدوجة تصدى لها الحاري أندريه أونانا.

توكو إكامبي مهاجم الكاميرون

تدخل عنيف في أول 7 دقائق

وتلقى نجيم عبدو، قائد منتخب جزر القمر كارت أحمر في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول من المباراة، ليغادر أرض الملعب بعد تدخل عنيف على لاعب وسط الكاميرون، مومي نجاماليو، وبــ9 لاعبين صمد منتخب جزر القمر طوال الشوط الأول من المباراة وبدون حارس مرمى.

تدخل عنيق من نجيم عبدو قائد جزر القمر

 

ودخل منتخب الكاميرون بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: نوهو تولو، مايكل نجاديو، كاستيليتو، فاي كولينز.

خط الوسط: تشوبو موتينج، زامبو إنجيسا، مارتن هونجالا، مومي نجاماليو.

خط الهجوم: كارل توكو إيكامبي، فينسنت أبو بكر.

اللجنة الطبية ترفض مشاركة حارس مرمى جزر القمر

يذكر أن اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، رفضت مشاركة علي أحمادة حارس مرمى منتخب جزر القمر، أمام الكاميرون، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تعافيه من فيروس كورونا، ويتولى شاكر الهدهور مدافع الفريق حراسة مرمى جزر القمر في المباراة أمام الكاميرون في مباراة الليلة.

شاكر الهدهور

وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 33 بالكاميرون تقام خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتقام مباريات البطولة على 6 ملاعب في 5 مدن، وهيّ الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.

تابع مواقعنا