رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كأس الأمم الإفريقية 2021.. أسود الكاميرون تتخطى جزر القمر لتواجه جامبيا بدور الـ 8

منتخب الكاميرون
رياضة
منتخب الكاميرون
الإثنين 24/يناير/2022 - 11:01 م

حقق منتخب الكاميرون فوزًا صعبًا على منافسه منتخب جزر القمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت منذ قليل على ملعب باول بيا ستاديوم، في إطار منافسات دور الــ16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

سجل الهدف الأول في المباراة لصالح أسود الكاميرون، المهاجم كارل توكو إكامبي، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول من المباراة، وأضاف فينسنت أبوبكر الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعد محاولات عديدة من الكاميرون استغلالً لعدم وجود حارس المرمى الأساسي.

استبسال منتخب جزر القمر

وظل منتخب جزر القمر صامدًا في المباراة التي يخوضها دون حارس مرمى، واستبسلوا وسجلوا هدف التقليص من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 80 عن طريق اللاعب يوسف مشنجاما.

أسرع كارت أحمر في بطولة أمم إفريقيا 2021

يذكر أن منتخب جزر القمر أكمل المباراة منقوصًا من خدمات قائده، نجيم عبدو، بعد تلقيه كارت أحمر في الدقيقة 7 من المباراة، بعد تدخل عنيف على لاعب وسط منتخب الكاميرون، مومي نجاماليو.

رفض مشاركة حارس مرمى جزر القمر رغم تعافيه من كورونا

ورفضت اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم مشاركة علي أحمادة حارس مرمى منتخب جزر القمر، أمام الكاميرون، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تعافيه من فيروس كورونا، لأن قوانين الكاف تنص على عزل اللاعب 5 أيام بعد تعافيه من فيروس كورونا، وتولى شاكر الهدهور مدافع الفريق حراسة مرمى جزر القمر في المباراة أمام الكاميرون.

موعد مباراة الكاميرون المقبلة في دور الــ8

يواجه منتخب الكاميرون -البلد المستضيف للبطولة- نظيره منتخب جامبيا، يوم السبت 29 يناير الجاري، على ملعب أحمد أهيدجو، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة مساءً بتوقيت أبوظبي، ضمن منافسات دور الـ8 من مسابقة كأس أمم إفريقيا.