رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عصام شلتوت: لاعبو جزر القمر مثلوا شعبهم جيدًا.. وإعلامنا يساند المنتخب بشكل مميز

عصام شلتوت
رياضة
عصام شلتوت
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 12:43 ص

علق عصام شلتوت، مستشار تحرير القاهرة 24، على الروح التي ظهر بها لاعبو منتخب جزر القمر، أمام منتخب الكاميرون، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي استحقوا عليها الإشادة رغم الخسارة.

وقال عصام شلتوت، في تصريحات تلفزيونية: رأينا منتخب جزر القمر قدم مباراة قوية، جسدت ثقافتهم وأنهم في مهمة وطنية وهذه وظيفتهم الأساسية التي زادت مع تواجدهم تحت علم بلدهم.

تصريحات عصام شلتوت

وأضاف مستشار تحرير القاهرة 24: حتى مع طرد أحد لاعبيهم قرروا فيما بينهم لعب مباراة قوية حتى في أسوأ الظروف، دون اللجوء للعنف، واحترموا المدرب والنظام، لكنهم يعلمون مهمتهم الكبيرة والشعب الذي يمثلونه.

وتابع عصام شلتوت: استطاع منتخب جزر القمر أن يقول أنه يمكن المراهنة علينا أمام المنتخبات القوية أصحاب المستوى الأول، مؤكدًا أنه يجب أن يحظوا بعقود وعروض مميزة بعد البطولة، نظرًا لما قدموه.

وتساءل شلتوت عن سبب تأثر اللاعبين سلبيًا بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: لماذا يتأثر اللاعبون من مواقع التواصل الاجتماعي لماذا لا يكون التأثير إيجابيًا ليكون الاعتذار لهم بعد المباراة.

وواصل شلتوت: إعلامنا مساند بشكل قوي للمنتخب، وأقول إنه زائد، ولا أقول إن العكس يجب أن يكون “التقطيع” ولكن التقويم، مثل ما شاهدنا من الجانب التونسي، وهو ما ظهر على أداء منتخب تونس أمام نيجيريا، الذي بذل مجهودًا كبيرًا استحقوا بعده التوفيق والفوز بالمباراة.

وأكمل عصام شلتوت: لا يمكن أن نتحايل على اللاعبين حتى يقدموا أفضل ما لديهم، لكن يجب عليهم أن يستشعروا المسئولية، وعلى محمد صلاح أن يلهم زملائه في الملعب ويشعل حماسهم، ليرد على فكرة إقصائه من جوائز الأفضل المقدمة من فيفا.

واختتم عصام شلتوت: إذا لم نفز، فسيكون الخطأ بداخلنا، وسيصبح هؤلاء لا يستحقون تمثيل منتخب مصر، بعدما توفير كل الإمكانيات لهم، وكلي أمل في الفوز والتأهل وأثق بقدراتهم.