رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قبل ساعات من المنخفض الأيسلندى.. نشاط كبير في حركة السفن وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الثلاثاء 25/يناير/2022 - 02:38 م

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، وجود نشاط كبير خلال تعاملاتها سواء في حجم تداول البضائع أو حركة دخول السفن والحاويات أو حركة الشحن والتفريغ، وذلك قبل ساعات من المنخفض الجوي الأيسلندي الذي من المتوقع أن تشهده البلاد غدًا الأربعاء. 

انتظام حركة الملاحة البحرية 

وقالت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية في بيان رسمي لها، اليوم الثلاثاء، إن هناك انتظاما في حركة الملاحة البحرية، خلال 48 ساعة الماضية؛ وارتفاع حجم وحركة تداول البضائع بالهيئة العامة لمينائي الإسكندرية والدخيلة.

تداول 229 طن بضائع بميناء الإسكندرية

وأكد بيان هيئة ميناء الإسكندرية، وجود نشاط كبير في حركة وتداول البضائع، والذي بلغ نحو 229 ألف طن تقريبًا، من إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة، مضيفًا أن هناك نشاط كبير في حجم الحاويات التي تم تداولها سواء الصادر منها أو الوارد، إذ بلغ إجمالي الحاويات 1225 حاوية مكافئة.

46 سفينة على رصيف الميناء

وأوضح البيان الصادر عن الميناء، أن إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة بلغ نحو 46 سفينة خلال 48 ساعة الماضية، رغم سوء الأحوال الجوية، إلا أن هدوء الأحوال الجومائية، أثبتت سلامة دخول وخروج السفن بشكل آمن.

وأضاف البيان، أن عدد السفن التي تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ داخل مينائي الإسكندرية والدخيلة، بلغت نحو 38 سفينة ما بين سفن حاويات وسفن بترول وسفن بضائع عامة.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بميناء الإسكندرية

من جانبه شدد الربان طارق شاهين، رئيس مجلس الإدارة على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وذلك لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على استخدام المطهرات والكحول وارتداء الماسك الطبي طوال فترة العمل، مع قياس درجات الحرارة للوافدين والزائرين.

كما شدد رئيس هيئة ميناء الإسكندرية،  على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى استمرار عمليات التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.