رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السكة الحديد: القطارات تسير ببطء وتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة الحركة بسبب سوء الأحوال الجوية

السكة الحديد
اقتصاد
السكة الحديد
الأربعاء 26/يناير/2022 - 02:14 م

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية بالبلاد وقد يسبب خطورة على مسير القطارات؛ فقد تم عمل غرفه طوارئ رئيسية وكذلك عدة غرف طوارئ بالمناطق على مستوى الجمهورية؛ وذلك لإزالة أي أعطال قد تحدث أولا بأول، وحرصًا على سلامة وأمان الركاب ومسير القطارات.

 مسير القطارات بسرعات بطيئة لسوء الأحوال الجوية

وأكدت هيئة السكة الحديد، في بيان لها مساء اليوم، أنه يتم مسير القطارات بسرعات بطيئة؛ الأمر الذي يؤدي إلى تأخير بعض القطارات لحين استقرار الأحوال الجوية.

وتقدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالاعتذار إلى جمهور الركاب عن هذا التأخير الخارج عن إرادة الهيئة، خاصة أن الهيئة لا تتوانى في تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب على مدار الساعة.

السكة الحديد تعلق على قرار إلغاء رحلات القطارات 

وفي وقت سابق أعلن مصدر بالسكة الحديد تأخر حركة القطارات على خطوط السكة الحديد بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدها عدد من المحافظات على خطوط الوجهين القبلي والبحري؛ الأمر الذي أدى إلى ارتباك في حركة القطارات وإصدار تعليمات من قبل هيئة السكة الحديد بشأن إلغاء عدد من الرحلات لتخفيف الضغط عن شبكة القطارات.

وحصل موقع القاهرة 24 على مواعيد القطارات التي سيتم إلغاؤها اليوم على خطوط السكة الحديد بالوجه القبلي؛ وذلك نظرًا لوجود عدد من التأخيرات على خطوط الهيئة نتيجة الطقس السيئ، وسقوط الأمطار على عدد من المحافظات بالوجه القبلي.