رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

يفوز دائمًا.. تاريخ منتخب مصر مع الحكم السنغالي قبل مواجهة المغرب

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الجمعة 28/يناير/2022 - 04:20 م

يواجه منتخب مصر شقيقه منتخب المغرب، في إطار مواجهات الدور ربع النهائي في مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، يوم الأحد المقبل، على ملعب أحمدو أهيدجو.

وأسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف؛ إدارة مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، إلى الحكم السنغالي، ماجيت نداي.

ويدير السنغالي ماجيت نداي المباراة تحكيميًا، ويساعده الثنائي ماليك سامبا ودجيبريل كامارا، والحكم الرابع التونسي صادوق السالمي، أما المكسيكي جيريرو والموريتاني بايدة دحان على تقنية الفيديو.

 

تاريخ منتخب مصر مع الحكم ماجيت نداي

وتعتبر هذه المباراة هي الثالثة التي يديرها نادي لمنتخب مصر، فأدار من قبل مباراتين للمنتخب الوطني، الأولى أمام النيجر في تصفيات كأس أمم إفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 0-6 أما الثانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر 2019 أمام منتخب أوغندا، وفاز الفراعنة بنتيجة 2-0.

وفي الإجمالي أدار السنغالي 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء، في جميع المباريات.

وتقام مسابقة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ 33 بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل في 5 مدن مختلفة، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وتلعب مباريات البطولة على 6 ملاعب، وهي الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا.