رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من هيئة قضايا الدولة

البابا تواضروس والوفد
دين وفتوى
البابا تواضروس والوفد
الأحد 30/يناير/2022 - 02:29 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، في المقر البابوي بالقاهرة عددًا من السادة المستشارين لتهنئة قداسته بالأعياد.

ضم الوفد كلًّا من المستشار حسين مصطفى فتحي رئيس هيئه قضايا الدولة، والمستشار محمد بكر عضو المجلس الأعلى للقضاء والمستشار رأفت الشريف الأمين العام للهيئة، والمستشار أحمد سعد الأمين العام المساعد والمشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار يسري مدني الأمين العام المساعد للهيئة، والمستشار الدكتور بولس بقطر وكيل الهيئة.

البابا تواضروس والوفد 

قداسة البابا يستقبل وفدًا إعلاميًّا إفريقيًّا

في سياق اخر، استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة أمس الخميس الماضي، وفدًا إعلاميًّا من ست دول إفريقية، وذلك في إطار زيارتهم الحالية لمصر بدعوة من وزارة الدولة للإعلام،  وضم الوفد إعلاميين من دول ليبريا، وتنزانيا، وموريشيوس، ونيجيريا، وسيراليون، وكينيا.

رحب قداسة البابا بهم وحدثهم عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مشيرًا إلى أن أهم ما تتميز به الكنيسة هو التعليم اللاهوتي والاستشهاد والرهبنة. كما ألمح قداسته إلى خدمة الكنيسة القبطية الممتدة في كل أنحاء العالم، ولا سيما في إفريقيا، وأشار إلى المستشفى التي أنشأتها الكنيسة القبطية في كينيا وهي أكبر مستشفى هناك، وكذلك هناك مدرسة صناعية تم إنشاؤها في بوروندي، إلى جانب العديد من الخدمات التي تقدمها في عدة دول إفريقية.

وفي الختام قدم قداسته هدية تذكارية للوفد عبارة عن كتاب عن مسار العائلة المقدسة وأيقونة قبطية لزيارة العائلة المقدسة لمصر.

تابع مواقعنا