رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

محمد صلاح ومصطفى محمد يقودان الهجوم.. كيروش يعلن تشكيل منتخب مصر لمباراة المغرب

منتخب مصر
رياضة
منتخب مصر
الأحد 30/يناير/2022 - 03:53 م

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم تشكيل الفراعنة لمباراة المغرب، والتي تأتي في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

 

وتنطلق مباراة مصر والمغرب في تمام الخامسة مساء اليوم على ملعب أحمدو أوهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ويتنافس الفراعنة وأسود الأطلسي في لقائهما المنتظر على بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، والذي سيلتقي خلاله الفائز من المباراة مع منتخب الكاميرون مستضيف البطولة.

 

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر اللقاء بتشكيل يضم كلا من: 

 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

 

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – عمر كمال عبد الواحد 

 

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – أيمن أشرف

 

خط الهجوم: عمر مرموش – مصطفى محمد – محمد صلاح

 

وكان منتخب مصر قد نجح في بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار في الدور ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، ليضرب الفراعنة موعدًا في الدور ربع النهائي مع المنتخب المغربي الذي تأهل إلى الدور ذاته بعد فوزه على منتخب مالاوي في ثمن النهائي بنتيجة 2-1.

آخر لقاء بين مصر والمغرب

وكان آخر لقاء قد جمع منتخب مصر مع منتخب المغرب في إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا 2017 التي أقيمت وقتها في الجابون، وتمكن منتخب مصر في هذا اللقاء من الفوز على المنتخب المغربي بهدف نظيف سجله وقتها محمود كهربا، ليتأهل الفراعنة إلى الدور نصف النهائي للبطولة التي توج منتخب مصر بميداليتها الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب الكاميرون.