رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدء عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق.. وضياء رشوان أول الحاضرين

ضياء رشوان في عزاء
سياسة
ضياء رشوان في عزاء ياسر زرق
الأحد 30/يناير/2022 - 05:29 م

بدأ منذ قليل، عزاء الكاتب الراحل ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم وعضو مجلس أمناء القاهرة 24، بمسجد المشير  طنطاوي بالتجمع الخامس‏، جاء أبرز الحاضرين الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات

ونعى نقيب الصحفيين في وقت سابق، الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق الذي توفي إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وكتب رشوان في رسالة مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: فعلتها يا ياسر وأنا خارج الوطن الذي جمعنا في عشقه طوال سنوات اقتربت من الأربعين. فعلتها يا ياسر لتحرمني من وداعك في نهاية رحلتك في الدنيا قبل أن ترقى إلى كنف رب رحيم كريم عزيز مقتدر.

 

ضياء رشوان وياسر رزق

وأضاف رشوان في رسالته: فعلتها يا ياسر بعد نحو أسبوعين من لقاءنا الأخير في شرم الشيخ وإصابتك ساعتها بأزمة قلبية هي الرابعة في عشرة أيام كما أسررت في أذني بعد أن وضعت حبة الدواء تحت لسانك، رافضا بشدة أن أستدعى لك إسعافًا أو طبيبا، واعدا بعد إلحاحي أنك ستزور طبيبك فور عودتك للقاهرة، وأنا متاكد أنك كالعادة لم تفعلها، لتفاجئك أزمتك القلبية الأخيرة لتحرمنا منك إلى الأبد.

وأقيمت جنازة الكاتب الصحفي  ياسر رزق، بعد ظهر الخميس الماضي، بمسجد المشير، بحضور المئات من أصدقائه ومحبيه، في جنازة شهدت بكاء العديد منهم على خسارته.

وكشفت أماني ضرغام  أرملة الكاتب الصحفي ياسر رزق، تفاصيل مؤثرة في الساعات الأخيرة قبل وفاته، قائلة: الراحل كان يتابع مع طبيب فرنسي، وكان من المقرر أن يحصل على ست جرعات علاج إشعاعي ومناعي، مرجحة أن يكون هذا هو السبب الذي أدى بقلبه إلى أنه لم يتحمل هذا العلاج، حيث أصيب بالإرهاق.

وارتبط الكاتب الصحفي ياسر رزق بعلاقة قوية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ عام 2011، حيث كان الرئيس السيسي يشغل وقتها منصب مدير المخابرات الحربية، بينما يشغل رزق منصب رئيس تحرير الإصدار اليومي في أخبار اليوم.

 

وظل الكاتب الصحفي ياسر رزق على تلك العلاقة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد توليه منصب وزير الدفاع خلفًا للمشير محمد حسين طنطاوي، وحتى بعد الإطاحة بجماعة الإخوان المسلمين من السلطة في مصر، حيث أجرى ياسر رزق الحوار الأول مع الرئيس السيسي لوسائل الإعلام والصحافة في مصر.