رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجواتيمالي ماريو إسكوبار حكمًا لمباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم إفريقيا | خاص

ماريو إسكوبار
رياضة
ماريو إسكوبار
الإثنين 31/يناير/2022 - 06:40 م

استقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، على طاقم تحكيم مباراة مصر والكاميرون، في الدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2021.

حكم مباراة مصر والكاميرون

وعلم القاهرة 24 أن الاتحاد الإفريقي استقر على تعيين الجواتيمالي ماريو إسكوبار، حكمًا لمباراة مصر والكاميرون، بالإضافة لتعيين المكسيكي فرناندو جيريرو، حكمًا لتقنية الفيديو.

وكشف مصدر أن اجتماع لجنة الحكام شهد حدوث اختلافات بشأن تعيين حكم مباراة مصر والكاميرون، بعدما كان الاتجاه للاستقرار على أحد حكام شرق أو غرب إفريقيا.

وأضاف المصدر أن الجزائري مصطفى غربال كان ضمن المرشحين لإدارة مباراة مصر والكاميرون، من حكام عرب إفريقيا، فيما رأى قطاع آخر تعيين حكم من غرب أو شرق القارة السمراء.

واختتم المصدر أن اللجنة استقرت على تعيين حكم للمباراة من خارج القارة، ليتم إسناد مهمة إدارة مباراة مصر والكاميرون إلى ماريو إسكوبار، فضلًا عن وجود فرناندو جيريرو في غرفة الفار، وهو ما وجده الحكام العرب عادلًا، وجاء ذلك رغم إصرار كاف على إسناد المباراة للجامبي بكاري جاساما حتى كتابة هذه السطور.

وتجدر الإشارة إلى أنه مصر لم تتدخل لتسجل اعتراضها على اختيار لجنة الحكام، عقب تعيين السنغالي ماجيت نداي حكمًا لمباراة أمس أمام المغرب في الدور ربع النهائي.

موعد مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية

ويلتقي منتخب مصر نظيره منتخب الكاميرون، يوم الخميس المقبل، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر والعاشرة بتوقيت السعودية، على ملعب أوليمبي المعروف باسم بول بيا نسبة لرئيس الكاميرون.