رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رسميًا.. كاف يغرم الاتحاد المصري 100 ألف دولار بسبب الغياب عن مؤتمر مباراة المغرب

مؤتمر كارلوس كيروش
رياضة
مؤتمر كارلوس كيروش
الأربعاء 02/فبراير/2022 - 12:37 ص

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، فرض غرامة قدرها 100 ألف دولار أمريكي، مع إيقاف التنفيذ لـ 50 ألف دولار منها على الاتحاد المصري لكرة القدم، لخرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة بالكاميرون.

ويأتي ذلك بعد أن غاب الاتحاد المصري لكرة القدم عن حضور المؤتمر الصحفي يوم 29 يناير 2022 قبل مباراة المغرب في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بملعب أحمدو أهيدجو، والتي تعد جزءً من التزامات جميع الفرق المشاركة.

كرام يغرم الاتحاد المصري لكرة القدم

وانتظرت وسائل الإعلام قرابة ساعتين حتى وصول الوفد المصري لحضور المؤتمر الصحفي المقرر قبل مباراة المغرب، وتعذر حضور المدرب البرتغالي كارلوس كيروش وقتها واللاعب عمرو السولية بسبب الازدحام المروري.

ووفقًا لما ذكره موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عبر موقعه الرسمي، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم أمامه 60 يومًا لدفع غرامة قدرها 50 دولار أمريكي.

وتم تعليق الـ 50 دولارا الأمريكي الأخرى بشرط عدم إدانة اتحاد مصر لكرة القدم بارتكاب واقعة مماثلة خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، نتيجة لعدم مراعاة الفريق قرارات وتوجيهات كاف على النحو المتفق عليه في الاجتماع الخاص بالفرق، والذي سبق البطولة مع مسؤولي الإعلام والتسويق، والتأكيد على ذلك من خلال الوثائق والتوجيهات المعطاة لهم عند الوصول إلى الكاميرون.