الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بالفيوم.. والعُظمى تُسجل 18

الفيوم
محافظات
الفيوم
الخميس 03/فبراير/2022 - 10:17 ص

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الخميس، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، حيث تُسجل درجة الحرارة الصُغرى 9 درجات مئوية، بينما تُسجل درجة الحرارة العُظمى 18 درجة مئوية، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

ببان هيئة الأرصاد الجوية
ببان هيئة الأرصاد الجوية

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأرصاد، أنه بعد أن شهدت كافة الأنحاء اليوم اعتدال في الأحوال الجوية تمثلت في ارتفاع درجات الحرارة دون ظواهر، سجلت درجات حرارة تبعا للمحطات الرصد الجوي: القاهرة 20، الإسكندرية 20، بورسعيد 19، مطروح 20، أسيوط 21، الأقصر 23، شرم الشيخ 24، أسوان 25.

ولكن من الغد، ستكون معظم الأنحاء الشمالية على موعد مع سقوط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة خاصة أوقات المساء، كما تنشط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتتفاوت شدة سقوط الأمطار على المناطق المختلفة حيث تكون متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية تكون رعدية يصاحبها سقوط البرد تقل حدتها علي جنوب الدلتا والقاهرة فتكون خفيفة إلى متوسطة، أما عن نشاط الرياح فيسبب انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية ودرجات الحرارة على شمال البلاد كافة. 


كما سيكون، رمال مثيرة نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد؛ نتيجة سيطرة منخفض جوي علي البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة 1004ملي بار، وعلى إثره تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وترصد النماذج العددية حالة من التقلبات الجوية اليوم والغد، يُصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

تابع مواقعنا