رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تجديد حبس محمد الملاح لاتهامه بالتعدي على قيم المجتمع المصري

المحلل الشرعي
حوادث
المحلل الشرعي
الخميس 03/فبراير/2022 - 03:26 م

قرر قاضى المعارضات بالقاهرة الجديدة، بمجمع محاكمة التجمع الخامس، اليوم الخميس، تجديد حبس المتهم محمد الملاح المعروف إعلاميا بـ المحلل الشرعي، وذلك لاتهامه بنشر أخبار كاذبة، والتعدي على قيم ومبادئ المجتمع المصري، وتزوير في أوراق رسميّة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 

 

حبس المتهم محمد الملاح المحلل الشرعي 

 

وكانت أمرت النيابة العامة في وقت سابق، بحبس المتهم محمد الملاح الشهير إعلاميًا بالمحلل الشرعي، لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، 4 أيام.

وبيّنت تحقيقات النيابة العامة، كذب المتهم في ادعائه بتلقينه ما أدلى به في برنامج يحدث في مصر، من زعمه الزواج من 33 امرأة بنية التحليل لعودتهن لأزواجهن.

واستندت جهات التحقيق، إلى تفريغ المكالمات  التي دارت بين الصحفي ياسر التلاوي معد البرنامج، والمتهم.

 

تحقيقات النيابة العامة تُكذب المتهم


وأصدرت النيابة العامة بيانًا، أوضحت فيه تفاصيل الواقعة التي أثارت الرأي العام، على مدار الأشهر الماضية جاء فيه: تلقت النيابة العامة بلاغًا في مطلع شهر نوفمبر من العام الماضي، في أعقاب ظهور المتهم المذكور محمد الملاح  ببرنامج تليفزيونيٍّ ادَّعى خلاله سبق زواجه بثلاث وثلاثين امرأة مطلقة طلاقا بائنًا بينونة كبرى حتى يحل لأزواجهن ردّهن مرة أخرى، وأنه أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك للترويج لهذا الغرض.

وأضاف البيان، أن النيابة العامة تولت التحقيقات، وكلفت الشرطة بالتحري حول الواقعة، والتي أسفرت عن ادعاء المتهم كذبًا ما سلف، وإنشائه الصفحة المذكورة لذلك، مما خلق حالة من البلبلة في المجتمع لتعارض سلوكه مع النظام العام في الدولة وقيمها المجتمعية والدينية، فضلًا عن استماع النيابة العامة لشهادة مُعِدِّ البرنامج التليفزيوني الذي ظهر به المتهم، وتأكيده استضافته بعد إنشائه للصفحة على موقع فيس بوك، وترويجه لنشاطه من أجل طرح هذه الظاهرة المستغربة للنقاش العامّ ودحضها برأي دينيٍّ متخصص، كما ثبت بالاستعلام من قطاع الأحوال المدنية عدم صحة ما ادعاه المتهم بشأن زواجه ثلاثة وثلاثين مرة سابقة.