رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سفير مصر بالكاميرون يكشف سبب أزمة تأخر إقلاع طائرات المنتخب والجماهير من ياوندي | خاص

الجماهير المصرية
رياضة
الجماهير المصرية
الإثنين 07/فبراير/2022 - 10:56 ص

كشف مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون، الأزمة التي تسببت في تأخر إقلاع الطائرات المصرية إلى القاهرة، بعد انتهاء مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية، بين منتخبنا الوطني ونظيره السنغالي، والتي أقيمت أمس على استاد أولمبي بالعاصمة ياوندي.

وقال مدحت المليجي سفير مصر بالكاميرون في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه بالفعل كانت هناك أزمة في إقلاع الطائرات المصرية، عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ بسبب محدودية مطار ياوندي، ما سبب تأخرًا في خروج الطائرات من المطار، للسفر إلى القاهرة.

سبب تأخر إقلاع الطائرات المصرية من ياوندي 

وأضاف سفير مصر بالكاميرون: جميع الطائرات المصرية غادرت إلى القاهرة بحمد الله، والأزمة انتهت.

وتُوّج المنتخب السنغالي، بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على منتخب مصر بنتيجة 4-2 عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية.

وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية من المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، والتي حقق أسود التيرانجا اللقب من خلالها.

وتعد هذه المرة الأولى، التي يُتوج فيها منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الخسارة في مباراتي النهائي بنسختين سابقتين، في عامي 2002 أمام الكاميرون، و2019 أمام الجزائر.

وعقب الخسارة أمام المنتخب السنغالي، دخل النجم الدولي محمد صلاح قائد منتخب مصر، وزميله محمد أبو جبل حارس الفراعنة ومحمود حسن تريزيجيه في نوبة بكاء وانهيار، بسبب فقدان اللقب.