الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كمال أبو عيطة: أتقاضى 45 جنيهًا معاشًا عن عملي وزيرًا للقوى العاملة | فيديو

 كمال أبو عيطة وزير
تقارير وتحقيقات
كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 05:18 م

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، إنه يعمل الآن في المحاماة لتعينه على توفير نفقاته، لأن معاشه من الوزارة لا يكفيه. 

وأضاف أبو عيطة، خلال ندوة القاهرة 24، أن معاشه من الوزارة يبلغ 45 جنيها فقط، وهي قيمة معاشه عن الأشهر القليلة التي قضاها في الوزارة، وربما زادت حاليا وأصبحت 46 جنيها فقط، موضحا أن هناك عدم هيكلة في أجور ومعاشات الوزراء، فوزراء مبارك يصرفون 6 آلاف جنيه معاش، ووزراء مدبولي حاليا من المقرر أن تصبح معاشاتهم 33 ألف جنيه. 

وأكد أن وزراء مبارك كانوا يحصلون على معاش استثنائي ليرتفع معاشهم إلى 6 آلاف جنيه، وطُلب مني أن أتقدم بطلب للمهندس إبراهيم محلب وقتما كان رئيسا للوزراء للحصول على معاش استثنائي فعفت نفسي، وطلب مني بعدها إقامة دعوى لأتساوى بمعاش الوزراء الجدد؛ لكن خفت على نفسي من الفتنة. 

وتابع: أحصل على معاشي من الوظيفة التي كدحت عمري فيها كمأمور ضرائب عقارية، ومدير مأمورية ومدير عام مديرية، وهو المعاش الذي يصلب طولي وأنفق منه على بيتي، وهذا المعاش يحصل عليه جميع وزراء الببلاوي ومحلب، لكن الوزارات اللاحقة تميزت براتب ومعاش أعلى بفعل بعض التشريعات التي أقرها برلمان 2015.

وتولى النقابي العمالي كمال أبوعيطة حقيبة القوى العاملة والهجرة بحكومة حازم الببلاوي، خلال الفترة بين 17 يوليو 2013 حتى 24 فبراير 2014.  

تابع مواقعنا