الخميس 29 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للتصوير الفوتوجرافي.. شاهد جوائز سوني العالمية لعام 2022 عن أفضل الصور الفردية من 61 دولة

أفضل صور لعام 2022
كايرو لايت
أفضل صور لعام 2022
الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 06:12 م

وسط إبداعات التصوير، يقام برنامج الجوائز الوطنية وهو مبادرة تم إنشاؤها لدعم مجتمعات التصوير الفوتوجرافي في جميع أنحاء العالم بواسطة ألبة مكماهون لـ ميل أونلاين وتيد ثورنهيل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل، تم تقديم أكثر من 340.000 صورة من 211 منطقة إلى مسابقة 2022 ودخل أكثر من 170.000 في المسابقة المفتوحة، بمشاركة 61 دولة هذا العام.

الجائزة الوطنية لتركيا


وكان وراء عدسة هذه اللقطة الساحرة المصور سيجديم أييلديز والذي فاز بالجائزة الوطنية لتركيا، والتي تُظهر بلدية جبل القديس ميشيل الفرنسية عند غروب الشمس.

أفضل صور لعام 2022

و يقول أييلديز، هذه القطعة الفنية على شواطئ نورماندي هي مرشح لثمانية أعجوبة في العالم، حيث توفر منظرًا وجوًا أسطوريًا خاصة عند غروب الشمس وعندما يكون المد منخفضًا.

أفضل صور لعام 2022

وتُظهر هذه الصورة المذهلة فيل ناب، يُدعى "كريج" يقف أمام جبل كليمنجارو، تنزانيا.

و يقول المصور محمد ميرزا ​​، الذي توج بالجائزة الوطنية للكويت، إنه كان تصوير ناب عملاق مثل كريج تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، ويتطلب الاقتراب، على بعد أمتار قليلة من هذا الثور الكبير، والتصويب من زاوية منخفضة جدًا باستخدام عدسة واسعة.

أفضل صور لعام 2022

وقال المصور ونزالو خافيير سانتيلي، عن لقطة السماء فوق بلدة كافياتي الأرجنتينية، إنه يحب مزيج مجرة ​​درب التبانة وهي الصخور الجبلية الفريد، حصل سانتيلي على الميدالية الفضية في جائزة أمريكا اللاتينية الوطنية.

كما فازت ماريانا سمولينا بالمركز الأول في الجائزة الوطنية لروسيا عن  لقطة الساحرة، وفي وصف الصورة تقول سمولينا إنها تُظهر الرحلة المجمدة لراقصة باليه بالغة تحت أنظار هؤلاء الفتيات الصغيرات.

أفضل صور لعام 2022

وصاحب هذه اللقطة لياور عباس الفائز بالجائزة الوطنية لباكستان، والذي يُظهر غروب الشمس فوق صحراء كاتبانا، المعروفة أيضًا باسم الصحراء الباردة، بالقرب من مدينة سكاردو الباكستانية.

أفضل صور لعام 2022


والجدير بالذكر أن الجائزة الأولى في الجائزة الوطنية لتايلاند ذهبت إلى المصور كونوتش تشوتمونجكولبورن، عن هذه الصورة الجميلة التي التقطت في بانكوك في أكتوبر الماضي.

والتقط سونيا، لقطة من درب التبانة فوق بحيرة Gosausee في منطقة Salzkammergut النمساوية، ويكشف Ivancsics الحائز على الجائزة الوطنية للنمسا، إنه خطط  لهذه الصورة لمدة عام، وفي تلك الليلة في يونيو 2021 كانت الظروف مثالية.

أفضل صور لعام 2022

وقام  جيني تشاو الفائزة بالجائزة الوطنية للولايات المتحدة بالتقاط لقطة الساحرة لشبل دب قطبي  وهو يحدق بحزن في المسافة في كندا في نوفمبر الماضي.

وحصل على الجائزة الوطنية لسلوفاكيا المصور فيليب هريبندا عن الصورة القوية التي تحمل عنوان "Born of Fire"، وكانت هذه هي الصورة الأولى التي التقطتها هريبندا خلال رحلة استكشافية إلى المنطقة البركانية في Fagradalsfjall في جنوب غرب أيسلندا.
ويقول فيليب، إن البراكين هي فرصة نادرة لمراقبة التحول الكامل للمناظر الطبيعية، حيث كانت تجربة رائعة.

أفضل صور لعام 2022
أفضل صور لعام 2022
أفضل صور لعام 2022
تابع مواقعنا