رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

زراعة قوقعة أعادت لها البسمة.. فتاة بكفر الشيخ تروي قصة معاناتها بعد فقدان السمع لمدة 19 عاما

فتاة كفر الشيخ ووالدتها
محافظات
فتاة كفر الشيخ ووالدتها
الأربعاء 09/فبراير/2022 - 05:20 ص

قالت والدة ريناد عصام، الطالبة بالصف الثاني بكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، أن نجلتها فقدت السمع وعمرها شهرين، ومنذ ذلك التوقيت وهي تعاني من فقد السمع، مؤكدة أن نجلتها كانت متفوقة رغم معانتها.

وأضافت والدة ريناد، أنها قامت بالبحث على علاج لنجلتها، ولكن كان ذلك بلا أي تحسن، لتكتشف منذ فترة قصيرة، أن نجلتها من الممكن أن يعود لها السمع مرة آخري، لتبدأ رحلة بحث جديدة في طريقها للعلاج، حيث جري عمل الفحوصات اللازمة لنجلتها.

 

وأكدت والدة ريناد، أنه عندما خرجت نجلتها من غرفة العمليات وسماعها للأصوات ظلت تبكي من الفرحة، مؤكدًا أنها تحمد لله عز وجل على ما وصلت لها حالة نجلتها من عودة السمع، حتى وإن كانت لم تصل نجلتها لنسبة السمع بشكل كبير، حيث لاتزال هناك جلسات تخاطب لتجلتها، وكذلك عملية آخري حتى تعود نجلتها إلي طبيعتها.

وأضافت والدة ريناد، أنها واجهت صعوبات كبيرة، حيث كان هناك إصرار على وجودها في مدارس عادية غير مدارس الصم والبكم، حيث أنها متفوقة جدًا لذلك ظلت في التعليم العام، رغم ما تعانيه من فقد السمع.

 

وتابعت والدة الطالبة ريناد، أنها قامت ببيع جميع ما تملكه من ذهب، وكذلك الدخول في أكثر من الجمعيات من أجل إجراء عملية جراحية لزراعة القوقعة لنجلتها، وأنها ستعمل جاهدة من أجل إجراء نجلتها العملية الثانية، وتحسن حالتها.

تابع مواقعنا