الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد تفاصيل اقتحام وتكسير المدرسة الأوربية الألمانية بسبب زيادة المصروفات (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/سبتمبر/2017 - 10:46 م

تعرضت المدرسة الأوروبية الألمانية للتكسير والتهشيم، عقب اقتحام بعض أولياء الأمور بوابة المدرسة والتعدى على أفراد الأمن بسبب قرار المدرسة زيادة المصروفات بدءا من العام الدراسى الجديد.

تداول تفاصيل الواقعة على صفحات التواصل الاجتماعى

وتداول عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تفاصيل الواقعة: ” اقتحم ولى أمر طالب وبصحبته مجموعة من أولياء الأمور بوابة المدرسة وتعدوا بالضرب على رجال الأمن وبدأوا فى تكسير وتهشيم محتويات المدرسة، أمام الطلبة الذين أصيبوا بهستيريا وبدأوا فى الصراخ والإتصال بذويهم لطلب المساعدة”.

أولياء الأمور ناشدوا وزير التعليم حمايتهم من تعنت إدارة المدرسة

وكانت بعض أسر طلبة المدرسة الأوروبية الألمانية ناشدت وزير التربية والتعليم حماية أبنائهم من تعنت إدارة المدرسة التى طالبتهم بزيادة المصروفات بنسب تتنافى مع الزيادة الرسمية التى أقرتها وزرة التربية والتعليم، ومنع دخول الطلبة لرفضنا دفع زيادة المصروفات.

ونشرت إحدى أولياء الأمور صور للطلبة خارج سور المدرسة بعد منعهم من الدخول لعدم دفع الزيادة فى المصروفات، موجهه رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلة: “ابناءنا كما في الصورة ممنوعين من الدخول لمدرستهم “المدرسة الأوربية الالمانية” حتي هذه اللحظة، بعد تعنت إدارة المدرسة معهم لرفضنا دفع الزيادة المخالفة لقرار سيادتكم”.

الجريدة الرسمية نشرت قرار وزير التعليم بزيادة مصروفات المدارس الخاصة

وكانت جريدة الوقائع المصرية الملحقة للجريدة الرسمية قد نشرت فى عددها، قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتحديد نسبة زيادة مصروفات المدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة “دولية” على أن تكون على النحو التالى:

أولاً : تعديل الفقرة (5) من المادة (4) من القرار الوزارى رقم 422 لسنة 2014 بشأن ضوابط وتنظيم العمل بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة “دولية” ، لتصبح “عدم زيادة المصروفات الدراسية  بالنسبة لجميع الطلاب المستجدين وغير المستجدين بما لا يجاوز (7%) سنوياً ، وفى حالة تظلم الممثل القانونى بالمدرسة من المصروفات الدراسية يتقدم بطلب إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة ، للعرض على لجنة شئون المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة للنظر فى التظلم ومن ثم العرض على وزير التربية والتعليم ” وذلك بدءأً من العام الدراسى 2017-2018 .

ثانياً : تزاد المصروفات الدراسية بنسبة (7%) أخرى للعام الدراسة 2017-2018 فقط وذلك مرة واحدة للمدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية.

قبل أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تدخلت لإنهاء أزمة المدرسة الأوروبية الألمانية بالتجمع الخامس، التي قامت إداراتها بفصل أكثر من 150 طالبا لعدم سدادهم المصروفات التي تمت زيادتها والمقدرة بــ 35% بالمخالفة لتعليمات الوزارة.

وكتب الوزير تعليقاُ على استغاثة إحدى أولياء الأمور، إنه بعد تدخلنا سوف تلتزم المدرسة بقرار الوزارة وتستعيد الطلاب المفصولين وستلتزم بنسبة الزيادة المقررة من الوزارة.

تابع مواقعنا