الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفتي الجمهورية يتوجه للمحكمة الدستورية لتهنئة المستشار بولس فهمي بتوليه منصبه الجديد

الدكتور شوقي علام
دين وفتوى
الدكتور شوقي علام والمستشار بولس فهمي
الأحد 13/فبراير/2022 - 03:41 م

توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم إلى مقرِّ المحكمة الدستورية العليا، لتهنئة المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية، بمهام منصبه الجديد.

 

مفتي الجمهورية: مهمة رئاسة المحكمة الدستورية عظيمة

وأكَّد فضيلة المفتي، أن مهمة رئاسة المحكمة الدستورية، هي مهمة عظيمة؛ كونها الحارسة على أحكام الدستور والشرعية الدستورية، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يُعين المستشار بولس فهمي على تحمُّل الأمانة الكبيرة التي أُلقيت على عاتقه، وأن يمدَّ له يد العون للقيام بهذه المهمة الجليلة.

 

الدكتور شوقي علام والمستشار بولس فهمي 

وفي بيان سابق له، قال مفتي الجمهورية إن تعيين المستشار بولس فهمي، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، يأتي تفعيلا وتطبيقا عمليا لدولة المواطنة والجمهورية الجديدة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

الدولة المصرية نموذج رائع في تحقيق المواطنة

وأوضح مفتي الجمهورية، أن الدولة المصرية تعد نموذجًا رائعًا، وتعطي دائما المثل في تحقيق المواطنة للجميع دون أي تفرقة على أساس ديني أو عرقي، وأن المسلمين والمسيحيين أبناء الوطن الواحد نسيج واحد في خدمة وطننا الغالي مصر.

وأشار الدكتور شوقي علام، إلى أن بناء أكبر مسجد بجوار أكبر كنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة رسالة واضحة للجميع، بأن الجمهورية الجديدة تسع الجميع مسلمين ومسيحيين، في نسيج وطني واحد دون أي لون من التفرقة أو التمييز، لافتًا إلى أهمية سيادة القانون داخل الدولة.

تابع مواقعنا