الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق استثمار أمريكي يوقع اتفاقية شراء 25 في المئة من شركة القاهرة للزيوت والصابون

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 31/يناير/2019 - 04:17 م

قالت شركة القاهرة للزيوت والصابون، إنها تلقت اليوم الخميس 31 يناير 2019 ما يفيد قيام شركة كونسوقره بتوقيع اتفاقيه تمنحها الحق فى بيع ما يعادل ٣٣%من أسهمها فى شركة القاهرة للزيوت والصابون بما يمثل أقل من ٢٥% من إجمالي أسهم الشركة بسعر بيع ٩٠% من متوسط أسعار الإقفال خلال الـ١٥ يوما السابقة على تنفيذ الصفقة. (اتفاقية خيار بيع مملوكة لشركة كونسوقره).

 

وكذلك منحت الاتفاقية الحق لصندوق جيم للاستثمار فى شراء ذات عدد الأسهم المشار إليه بسعر ١٠.٠٥ جنيه للسهم الواحد وبما لا يتعدى ٣٣%من أسهمها فى شركة القاهرة للزيوت والصابون بما يمثل اقل من ٢٥% من إجمالي أسهم الشركة (اتفاقية خيار شراء مملوك لصندوق جيم للاستثمار). علما بأن هذه الاتفاقية محدده بثلاث سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية. وجدير بالذكر أن صندوق جيم للاستثمار شركة استثمار أمريكية خاصة برأس مال 3.4 مليار دولار وقامت بتنفيذ 379 صفقة في 68 بلد.

 

وتعليقاً علي ذلك أكد المهندس أيمن قرة رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للزيوت والصابون أن الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها مصر حاليا عززت بيئة الاستثمار والأعمال والاستقرار المالى والنقدى فى مصر، وساهمت في زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية وخاصة مع استمرار تحسن تصنيف مصر الائتمانى وتنامى معدلات ثقة المستثمرين الاجانب والذى عكسته تقارير المؤسسات المالية والدولية وفى مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين .

 

مؤكداً علي ان مثل هذا النوع من الاتفاقيات تؤكد علي ثقة المستثمر الاجنبي في الاقتصاد المصري بشكل عام وثقته في امكانيات وقدرات شركة القاهرة للزيوت التي تعتبر من اعرق الشركات المصرية العاملة في قطاع صناعة الزيوت والصابون .

 

وأضاف أن إدارة شركة القاهرة للزيوت مستمر في عمليات التطوير والتحسين لمنتجات الشركة والاستخدام الامثل لمواردها لدعم الصناعة الوطنية وتحقيق المزيد من النمو والحفاظ علي العاملين بالشركة وتطويرهم لتحسين مزيج المنتجات الخاص بشركة القاهرة للزيوت والصابون.

تابع مواقعنا