رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بحوزتهما كيلو ونصف حشيش.. ضبط عنصرين إجراميين خلال حملة بالقاهرة

المتهمين
حوادث
المتهمين
السبت 19/فبراير/2022 - 12:17 م

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لهما معلومات جنائية ومقيمان بدائرة قسم شرطة المرج، حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 1،500 كليو جرام ومبلغ مالي وهاتفي محمول.

ضبط شخصين لإتجارهما بالمخدرات

بمواجهة المتهمين، اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، وهاتفي المحمول لتسهيل الاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة.
في سياق منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إحباط محاولة تهريب أحد العناصر الإجرامية 2500 طربة لمخدر الحشيش، مخبأة داخل سيارة من شرق إلى غرب قناة السويس، وتُقدر المواد المخدرة المضبوطة بنحو 17.5 مليون جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط اثنين من العناصر الإجرامية، لهما معلومات جنائية تخصصا في نقل وتهريب المواد المخدرة بكميات كبيرة من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجها على عملائهما، واستخدام مخازن سرية بسيارة نقل لتهريبها.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وبالاشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، ومديرية أمن السويس؛ تم ضبط أحدهما حال استقلاله السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الجناين، وبالتفتيش عثر على 2500 طربة لمخدر الحشيش وزنت 250 كجم - مخفاة بمخازن سرية أسفل صندوق السيارة - مبلغ مالي، وتقدر القيمة المالية لإجمالي المواد المخدرة المضبوطة 17،500،000 – سبعة عشر مليون وخمسمائة ألف جنيه تقريبا.