الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار فعاليات القافلة الطبية لجامعة الأزهر ضمن مبادرة حياة كريمة بالشلاتين| صور

القافلة الطبية للأزهر
محافظات
القافلة الطبية للأزهر بحلايب وشلاتين
الخميس 24/فبراير/2022 - 10:31 ص

تتواصل فعاليات القافلة الطبية الشاملة لجامعة الأزهر بالشلاتين، ضمن مبادرة حياة كريمة، اليوم الخميس، بمدينة الشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر.

من جانبه، قال اللواء إيهاب رشاد رئيس الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين في تصريحات صحفية، نضع مصلحة المواطن نصب أعيننا، مشيرًا إلى أن القافلة تأتي في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.


الكشف على 436 مواطنا حتى الآن 

وأضاف رئيس الوحدة المحلية، أن الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية داخل القافلة بالمجان، حيث تم الكشف على 436 مواطنا حتى الآن، كما تشمل إلقاء ندوات توعية وتوزيع مساعدات اجتماعية للحالات الأشد احتياجًا وحملات توعية زراعية ومسح طبي واجتماعي وزياره للمدارس والمعاهد الدينية وامتحانات محو أمية وقافلة بيطرية وزراعية.

القافلة الطبية للأزهر بحلايب وشلاتين
القافلة الطبية للأزهر بحلايب وشلاتين
القافلة الطبية للأزهر بحلايب وشلاتين

القافلة تضم أكثر من 20 تخصصا

وتضم القافلة التخصصات التالية جراحة عامة، عظام، جراحة عظام، أطفال، جراحة أطفال، جلدية، باطنة، أسنان، أنف وأذن، رمد، جراحة عيون، تحاليل طبية، طب نفسي، مسالك بولية، نساء وتوليد، جراحة أوعية دموية، مخ وأعصاب، قلب.

 

في سياق مختلف، شنت الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، حيث تمكنت الحملة من إزالة عدد 6 حالات تعدٍ بمساحة بإجمالي 2448 م2 و11م2 سور بمناطق جوار تبة تحميل الجمال، وأكد رئيس الوحدة المحلية لمدينة الشلاتين، أنه لا تهاون في الحفاظ على حق الدولة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات. 

تابع مواقعنا