رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صور فوانيس رمضان 2022. أصل قصة الفانوس في 3 روايات مختلفة

صور فوانيس رمضان
كايرو لايت
صور فوانيس رمضان 2022
الخميس 24/فبراير/2022 - 02:22 م

صور فوانيس رمضان 2022 من أكثر الصور المبهجة والمضيئة التي يعشق الكثير من الأشخاص رؤيتها، فلا تقتصر صور فوانيس رمضان على الأطفال فقط، وإنما تعد الفوانيس من المظاهر الشعبية للاحتفال بموعد رمضان 2022، فهي جزأ لا يتجزأ من زينة رمضان في كل بيت مسلم، مثله مثل شجرة الكريسماس التي تعد من رموز الاحتفال بـ ليلة رأس السنة الميلادية.

 

صور فوانيس رمضان 2022

قبل أن نقدم لكم الكثير من صور فوانيس رمضان 2022، لا بد من التنويه بأن بداية شهر رمضان المبارك ستكون أول أبريل المقبل يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 ميلاديا، ليوافق ذلك اليوم 1 رمضان 1443 هجريا، وذلك بناء على معطيات الدراسات والحسابات الفلكية التي ترصد دوران القمر حول الأرض.

 

ومثلما قدمنا لكم عبر القاهرة 24 صور رمضان كريم بأفكارها المختلفة، سنوضح لكم الآن صور فوانيس رمضان الجميلة مع العلم أن أصل كلمة فانوس تعود إلى اللغة الإغريقية، وهو وسيلة إضاءة كان يهتدي بها المسلمين عند ذهابهم إلى المساجد ليلًا، أما حكاية ارتباط الفانوس بشهر رمضان المبارك، فهي مستمدة من قصص مختلفة.

صور فوانيس رمضان

 

القصة الأولى تعود إلى الخليفة الفاطمي الذي كان يخرج لاستطلاع هلال رمضان والأطفال يخرجون ورائه بالفوانيس المضيئة لإنارة الطريق له.

صور فوانيس رمضان

 

والقصة الثانية تعود إلى أحد الخلفاء الفاطميين عندما أمر بإنارة جميع الشوارع القاهرة طوال ليالي شهر رمضان، ولذلك تم تعليق الفوانيس لتكون مضيئة بالشموع.

صور فوانيس رمضان

 

والقصة الثالثة تعود إلى قديم الزمان في الوقت الذي كان لم يسمح فيه بخروج النساء إلا في شهر رمضان، وعند خروجهن كان يتقدمهن طفلا يحمل فانوس مضيء لينبه الرجال بالابتعاد عن طريقهن.

صور فوانيس رمضان

 

وبخلاف القصة الأدق والأصح في استخدام الفوانيس طوال شهر رمضان، إلا أن الفوانيس ستظل رمز البهجة والسرور للكبار والصغار احتفاء بالشهر الكريم، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال صور فوانيس رمضان قبل قدومه بـ 36 يوما.

صور فوانيس رمضان

 

أشكال فوانيس رمضان الجديدة 2022

تتغير اشكال فوانيس رمضان الجديدة من عام لآخر إلا أن هناك صور فوانيس رمضان الأصيلة والتي يعشقها الكثير من الأشخاص بأشكالها القديمة والعتيقة، ولكننا نقدم لكم ما يلبي جميع الرغبات حيث اشكال فوانيس جديدة مستمدة من صور كرتون رمضان.

 

ويمكنكم البحث عن صور فوانيس رمضان 2022 وفقا للذوق الشخصي على شخص على حدا حيث الفوانيس الخشبية، أو الفوانيس المعدنية، والفوانيس الخيامية، والفوانيس الخرز، وفوانيس رمضان كرتون المفضلة للأطفال.

صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان
صور فوانيس رمضان

 

تابع مواقعنا