الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة المصرية: تعليمات لحرس الحدود الأوكراني بالسماح للمصريين بالمغادرة للدول المجاورة

فرار جماعي من أوكرانيا
سياسة
فرار جماعي من أوكرانيا بعد شن روسيا الحرب
الأحد 27/فبراير/2022 - 02:10 م

أعلنت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، أنها نسقت مع السفارات المصرية في الدول المجاورة لأوكرانيا: بولندا، والمجر، وسلوفاكيا، ورومانيا وكذلك مع وزارة الخارجية الأوكرانية، لتسهيل عبور المصريين عبر المنافذ الحدودية لهذه الدول. 

وقالت السفارة المصرية في كييف، اليوم الأحد، إن تعليمات صدرت لحرس الحدود الأوكراني بالسماح للمصريين بالمغادرة، من نقاط الحدود مع جميع الدول المجاورة.

وكانت السفارة قد دشنت جروب لها على موقع تليجرام، لنشر إرشادات للمصريين الفارين من الحرب في أوكرانيا، ونشر التعليمات للعبور عبر حدود الدول المجاورة، وللتسجيل من خلال هذا الرابط.

وأفادت السفارة، في تعليماتها للمصرين المغادرين أوكرانيا، بأنه يمكن العبور بسهولة إلى رومانيا عن طريق الوصول إلى مدينة Izmail، Odessa Oblast واللحاق بالعبّارة الموجودة في المعبر الحدودي بين رومانيا وأوكرانيا لنقل النازحين إلى الحدود الرومانية.

وذكرت أنه من الأفضل الذهاب من هناك سيرا على الأقدام، لوجود خط انتظار للسيارات، كما أنه يسمح فقط بخمسين سيارة للعبور، لذا فهي مضمونة أكثر سيرًا على الأقدام. 

إرشادات من السفارة المصرية

ولفتت إلى وجود مجموعة من المتطوعين الرومانيين المستعدين للمساعدة في الطعام،  لمن يصل من النازحين، وبطاقات اتصالات للهواتف المحمولة، والنقل إلى بوخارست، بالإضافة إلى تقديم الملابس الدافئة وتوفير الإقامة، وغير ذلك، لكنها وجهت بارتداء ملابس دافئة وحمل بعض الطعام للاحتياط.

من جهتها، ذكرت السفارة المصرية في العاصمة الرومانية بوخارست، أنه مستعدة لتقديم خدماتها للمصريين القادمين من أوكرانيا لتسهيل حجز الفنادق وتذاكر العودة إلى أرض الوطن، وذلك لحين إشعار آخر. 

ودعت السفارة المواطنين إلى موافاتها بأية حالات تعسر في تحمل تلك النفقات حتى يتسنى لها حصر تلك الحالات وإبلاغها إلى الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.

وناشدت المواطنين المصريين القادمين من أوكرانيا الاتصال على رقم الطوارئ للإبلاغ عن مرورهم من النقاط الحدودية حتى يتسنى للسفارة مساعدتهم في حجز الفنادق والطيران، وهذا الرقم هو +40 (726) 164 978 (اتصال وواتساب).

تابع مواقعنا