الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في تجربة ملهمة.. مصابو متلازمة داون يقدمون عرضا مسرحيا ببورسعيد

جانب من العرض
ثقافة
جانب من العرض
الإثنين 28/فبراير/2022 - 10:06 ص

أقيم على مسرح قصر ثقافة بورسعيد، العرض المسرحي أبطال الحكايات، من بطولة وأداء أبناء قادرون باختلاف، من المصابين  بمتلازمة داون، تحت رعاية  الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وبإشراف الفنان المخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، والدكتورة جيهان الملكي مدير عام فرع ثقافة بورسعيد وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة (الساحة الشعبية) رئيس مجلس الإدارة الدتور شريف عياد.

جانب من العرض

جدير بالذكر أن المسرحية، من أشعار يسري الصلاحي، والحان الموسيقار أحمد العجمي، وتأليف وإخراج محمود سأسأ.

وتدور أحداث المسرحية عن الوحدة الوطنية في شخصية عم شنودة والذى يلجأ إليه سكان الحارة لحل بعض مشاكلهم وتناول العرض المسرحي أيضا  التكافل الاجتماعي ومساعدة أغنياء الحارة للفقراء الحارة والتكفل بهم  وأيضا عملية التلاحم بين الشعب المصري ضد الإرهاب في شخصية الشهيد.

جانب من العرض
جانب من العرض

ختام العرض بالأغنيات الوطنية

وفى ختام العرض يجتمع الأبطال المشاركون جميعا في مشهد  حب مصر، حيث يردد الجميع أغنية  يا أغلى اسم في الوجود،  بصوت أبطال العرض والبالغ عددهم حوالى 50 بطل، مع الجمهور الذي ملأ صالة العرض.

جانب من العرض 

جاء العرض ليؤكد  على أن الكثير من أبطال متلازمة داون قدرتهم على مواجهة  التحديات وتنفيذ المهام الصعبة، التي يوصف بعضها بالمستحيلة بالنسبة لهم، وكسروا الحواجز والقوالب النمطية، وحققوا نجاحا باهرا فاق كل  التوقعات واثبتوا انهم  يتمتعون بقدرات فائقة ولهم بصمات مؤثرة.

تابع مواقعنا