رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: منخفضات جوية قادمة من الصحراء الكبرى تسبب عواصف ترابية على مصر

رياح مثيرة للرمال
أخبار
رياح مثيرة للرمال
الجمعة 04/مارس/2022 - 05:04 م

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع اقتراب بداية فصل الربيع فلكيا؛ يظهر التغير في الكتل الهوائية المؤثرة على مختلف الأنحاء؛ بسبب فرق درجات الحرارة بين اليابس والمياه وبالتالي تبدأ الضغوط الجوية بالانخفاض بشكل كبير وتظهر المنخفضات الجوية الحرارية على اليابسة.

عواصف ترابية

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: وبسبب هذا الاحترار في المناطق الصحراوية تتشكل المنخفضات الصحراوية وتتحرك تبعا للرياح المؤثرة في المنطقة.

منخفضات صحراوية ورياح مثيرة للأتربة 

 

وأكدت هيئة الأرصاد في منشورها، أنه عادة ما تتأثر جمهورية مصر العربية بمنخفضات الصحراوية المارة بالصحراء الكبرى ومن أشهرها منخفضات الخماسين ذات الرياح القوية والتي تنقل معها كميات كبيرة من الأتربة مسببة عواصف ترابية، من الممكن أن تستمر إلى ثلاثة أيام خارج المدن.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة، حيث عادة ما يكون الجو دافئًا وترتفع درجات الحرارة خلال شهري مارس حتى مايو، وتكون الرطوبة معقولة جدًا، حسب تعبيرها.

منخفضات صحراوية ورياح مثيرة للأتربة 

 

وأوضح منشور الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن البلاد تتأثر  خلال الـ48 ساعة القادمة بمنخفض صحراوي يصاحبه نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة وارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل العظمى في القاهرة 27 درجة مئوية.