رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصدر يكشف تفاصيل تصاعد أدخنة من قطار الإسكندرية القاهرة في القليوبية

القاهرة 24
محافظات
الأحد 06/مارس/2022 - 08:49 م

كشف مصدر بمحافظة القليوبية، أن واقعة تصاعد أدخنة من قطار الإسكندرية  القاهرة بمحطة قليوب، لم يسفر عن أي خسائر سواء مادية أو بشرية.

وأشار المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن السبب في تصاعد تلك الأدخنة ضغط بالفرامل المسؤولة عن توقف القطار، مما أدى إلى احتكاك بالقضبان وتصاعد الأدخنة التي لم تستمر سوى دقائق. 


وأكد المصدر أنه تم التواصل على الفور مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتم الدفع بطفايات حريق لتبريد القضبان، وعودة حركة القطارات لطبيعتها دون توقف. 

تصاعد أدخنة بقطار محطة قليوب 

 

وكانت تلقت أجهزة أمن القليوبية بلاغًا بتوقف قطار رقم 21 قادم من القاهرة للإسكندرية قبل محطه قليوب، لحدوث احتكاك بين تيل فرامل وعجلات العربة الثالثة من الخلف، حيث أن القطار مكون من 10 عربات، مما نتج عنها تصاعد أدخنة وشرز من العربة المشار إليها فقط، وتم الإخماد والسيطرة على الموقف، واستكمل القطار مسيرته.

تحريات الواقعة 

 

وتبين من التحريات في الواقعة أن القطار يعمل على خط القاهرة الإسكندرية ويحمل رقم 21 روسي، وأن الأدخنة تصاعدت في إحدى العربات في مؤخرة القطار مما تسبب في ذعر الركاب وتوقف القطار في محطة قليوب بمحافظة القليوبية، وتم تبريد الفرامل دون أي خسائر.

تابع مواقعنا