رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وكيل وزارة أوقاف القليوبية يكشف تفاصيل افتتاح أول مركز للمصالحات الأسرية بمدينة بنها

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الإثنين 07/مارس/2022 - 03:57 ص

قال الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، إن وزارة العدل نسقت مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، لعقد  دورات تدريبية وتأهيلية للأئمة فيما يتعلق بقضايا الأسرة من الجانب القانوني.

تدريب الأئمة

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى إنه تم تدريب 903 من الائمة التابعين للأوقاف على مستوى الجمهورية، منوهًا أن الغرض الأسمى لتلك التدريبات هو الحفاظ على كيان الأسرة المصرية والحد من انتشار جرائم العنف الأسرى.

 

مركز المصالحات الأسرية ببنها

 

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أول مركز للمصالحة الأسرية بمدينة بنها، بحضور المستشار رضا الشاذلي ممثل عن وزارة العدل، الدكتور أيمن أبو عامر  رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة نائبًا عن وزير الأوقاف.

 

حل المشاكل الأسرية 

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، أن مركز المصالحة الأسرية يعد أول مركز لعقد المصالحات بين الزوجين والعمل على حلها في سرية تامة بشكل ودى وأن يتم الاستماع لشكاوى الطرفين كل منهما على حدة والعمل على الجمع بينهما، منوهًا أن مركز المصالحات الأسرية هو أشبه بوسيط يتدخل للحفاظ على الأسرة المصرية وكيانها بإشراف من وزارة العدل والأوقاف ودار الإفتاء  للحفاظ على حقوق الطرفين.

تابع مواقعنا