الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنيه زيادة في سعر الكيس.. توقعات باستمرار ارتفاع أسعار المكرونة في الأسواق | التفاصيل

المكرونة - أرشيفية
اقتصاد
المكرونة - أرشيفية
الإثنين 07/مارس/2022 - 05:31 م

سجل سعر كيس المكرونة في الأسواق المصرية، ارتفاعا بنحو جنيه واحد، وسط ارتفاعات مواد الغذاء في مصر والعالم، مع اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، وعضو غرفة صناعة الحبوب بالغرفة التجارية في القاهرة، إن أسعار المكرونة ارتفعت، ليتراوح سعر طن المكرونة بين 10000 جنيه و11000 جنيه، مع استمرار ارتفاع أسعار المكرونة في مصر، متزامنة مع ارتفاع أسعار معظم المواد الغذائية.

أسعار المكرونة في مصر

وتوقع عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، ارتفاع سعر كيس المكرونة في الأسواق المصرية، ليتراوح بين 4 جنيهات و5 جنيهات.

وأشار الوليلي، إلى أن التجار اتجهوا لرفع الأسعار بشكل غير مبرر، رغم تأكيد وزارة التموين على أن الأسعار ثابتة ولم تتغير، وأن هذه الزيادات غير مبررة.

وشدد عضو المجلس التصديري، على أهمية تنظيم حملات لضبط الأسواق، ومنع غلاء الأسعار غير المبرر في الأسواق، مشيرا إلى أن أعضاء اتحاد الصناعات والغرف التجارية على استعداد لتوعية الناس بعدم زيادة الأسعار، وتهدئة الأسواق وطمأنة المواطنين.

ويتراوح سعر كيس المكرونة وزن 400 جرام في الأسواق المصرية ما بين 3.25 جنيه و5 جنيهات، بعد زيادة تقدر بنحو جنيه واحد، وفقا لـ أسعار تجار الجملة.

المكرونة

وأضاف وعضو غرفة صناعة الحبوب بالغرفة التجارية في القاهرة، إن من الصعب تراجع الأسعار إلا بعد انتهاء الحرب، وتصالح الدول، ومعاودة التعاون الاقتصادي بين دول العالم.

أثر الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسعار

وفي سياق متصل، كشف نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة المصرية لم تقترب من سعر الخبز المدعم، منذ 34 عاما، ولم تتخذ قرارا بتغيير سعره حتى الآن، مشيرا إلى ما يفعله التجار بالأسعار، عقب اندلاع الأزمة الروسية - الأوكرانية.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النهار، السبت الماضي، أن رئيس الوزراء أكد على تكثيف حملات الرقابة، من جميع الأجهزة الرقابية التي تعمل على ضبط السوق، لضبط أية محاولات لزيادة الأسعار أو الاحتكار أو إخفاء السلع، على أمل التربح من تلك الزيادة، معلنا عن تكثيف تلك الحملات، خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا