رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدير معهد إعداد القادة: جامعة حلوان سوف تتبنى تنفيذ المشروع الطلابي الفائز بمسابقة مصر تبتكر

الدكتور كريم همام
تعليم
الدكتور كريم همام
الثلاثاء 08/مارس/2022 - 03:26 م

قال الدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر بجامعة حلوان، ومدير معهد إعداد القادة، إن  مسابقة مصر تبتكر، التي تنظمها جامعة حلوان، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة عدد من الوزارات المختلفة، وأهمها الصناعة والتخطيط والشباب والرياضة، تعد من أكبر وأهم المسابقات العلمية على مستوى الجامعات المصرية، مؤكدًا أنها  تدعم مشروعات الشباب، وتوجههم نحو استغلال مواهبهم وتسخيرها للخدمة العامة.

وأضاف همام، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، خلال مشاركته بالمسابقة العلمية بجامعة حلوان: مصر تبتكر، هي مبادرة تهدف لتحسين فكر الشباب، ودعم أفكارهم وتنفيذها على أرض الواقع، وهذا ما يُنفذ الآن على أرض جامعة حلوان، وأغلب تلك الابتكارات تأتي من كليات الهندسة في مصر.

وأكد مدير معهد إعداد القادة، أن الفائز بالمركز الأول في تلك المسابقة، سوف تتبنى جامعة حلوان، بالتعاون مع عدد من الوزارات، تنفيذ مشروعه على أرض الواقع، إذ أن معظم المشاريع، تهدف إلى حل مشاكل موجودة على أرض الواقع، وتسعى إلى لحلها.

وأوضح همام، أن معظم الطلاب المشاركين بالمسابقة، هم طلاب بالفرقة الأولى أو الإعدادية بكلية الهندسة جامعة حلوان، وبالرغم من صغر أعمارهم، إلا أنه يمكن الاعتماد على أفكارهم للاستفادة بها، والعمل على تنفيذها ودعمها، لتشجيعهم على الابتكار والإبداع بشكل أكبر وأوسع.

بدء فعاليات المسابقة العلمية بعنوان مصر تبتكر بجامعة حلوان

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات أكبر مسابقة علمية على مستوى الجامعات المصرية مسابقة Triple S، والتي تقام تحت شعار مصر تبتكر، وتنظمها أسرة من أجل مصر المركزية، تحت إشراف الدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر، ومدير معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي.