رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة تطلق Visit Egypt لتسهيل إجراءات الحجر الصحي للقادمين إلى مصر

الحجر الصحي - صورة
أخبار
الحجر الصحي - صورة أرشيفية
الثلاثاء 08/مارس/2022 - 06:37 م

أطلقت وزارة الصحة والسكان، نسخة تجريبية من موقع Visit Egypt، لتسهيل إجراءات الحجر الصحي على المسافرين القادمين إلى مصر، في ظل جائحة كورونا، وتجنب الانتظار أثناء عبور بوابات المطارات.

بعد شهرين إلزام القادمين لمصر التسجيل عليه

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الموقع يتيح للمسافر تسجيل بياناته الشخصية وبيانات التواصل وأخرى عن الرحلة، إضافة إلى تقديم الشهادات التطعيمية المشترطة للدخول من كل دولة وفقا للوضع الوبائي العالمي.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم مراجعة الشهادات التطعيمية من قبل سلطات الحجر الصحي بالمطارات والتأكد من صحتها، الأمر الذي  يقلل وقت الانتظار عند الوصول، ومنع الانتظار في طوابير أو أي إجراءات إضافية.

واشترطت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة العامة للحجر الصحي، على المقادمين لمصر، تسجيل تلك البيانات قبل انطلاق الرحلة بيومين على الأقل، مطالبة بضرورة طباعة الكود الخاص به أو الاحتفاظ بصورة منه لتقديمه لشركات الطيران قبل الإقلاع ولسلطات الحجر عن الوصول للمطار.

ويعتبر الموقع الإلكتروني تعاون بين وزارة الصحة مع وزارة الطيران المدني، وهيئة الاستعلامات، وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة السياحة والآثار.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، لـ القاهرة 24، أنه من المقرر إطلاق الموقع بشكل رسمي بعد شهرين، ليصبح على جميع شركات السياحة والطيران إلزام المسافرين بالتسجيل عليه قبل السفر.

أشار المصدر أنه يتم العمل في الفترة الحالية على تجربة الموقع من الناحية التقنية، وتعريف الشركات به وآلية التسجيل عليه واستخدامه.

موقع لتسليم اشتراطات الحجر الصحي للقادمين لمصر